سامسونج قد تقوم بعرض الإعلانات على هواتف جالكسي قريباً

الآن يمكنك استخدام هواتفك الذكية بحريّة كاملة سواء لإجراء مكالمة، تصفّح الإنترنت أو تشغيل أحد التطبيقات، ولحسن الحظّ فأنت واثناء استخدام هاتفك لا تتعرّض لكثير من الإعلانات حيث أن هذه الإعلانات إما مصدرها المتصفّح الذي تتصفّح الإنترنت من خلاله أو تطبيق مجاني يحتوي إعلانات، أي أن هاتفك بشكل مستقل خالي تماماً من الإعلانات، لكن يبدو أن هذه الحقيقة على وشك أن تنتهي على يد سامسونج.

ما هو Samsung Mobile Ads؟ وكيف سيعمل؟

منذ عدة أيام وتحديدًا في الأوّل من أكتوبر قامت سامسونج بتسجيل علامة تجارية جديدة في مكتب ملكية العلامات التجارية الأوروبي لمنتج ما سيحمل الاسم “Samsung Mobile Ads” أو إعلانات سامسونج للموبايل وقد قامت الشركة بتقديم الطلب فعليًا في إيطاليا.

تم تصنيف العلامة التجارية الجديدة على أنها علامة تجارية خاصة بالهواتف الذكية واللوحيات وأنها ستقوم بتقديم خدمات الإعلانات وهو ما يجعلنا نعتقد أن برنامج Samsung Ads والموجود على اجهزة التلفاز الخاصة بسامسونج في طريقه للقدوم للهواتف الذكية وتحديدًا هواتف ولوحيات جالكسي المختلفة كما أن الإعلانات الي سيتم عرضها ستسمى بإعلانات مبنية على الاهتمامات (Interest-based Ads).

الجيّد حول ميزة الإعلانات الموجودة في أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بسامسونج أنه من الممكن إلغاء تفعيلها وذلك من خلال صفحة Terms & Conditions التي لا يقرأها أحد! الآن الخوف متحور من نتيجتين سيئتين، الأولى هي أن هواتف جالكسي وحسب هذه التفاصيل ستبدأ في عرض الإعلانات ولا نعرف على وجه اليقين ما إذا كان بإمكاننا إخفاء تلك الإعلانات أو لا (أظن سيكون بإمكاننا) أما الأمر النتيجة الثانية هي أنه ولكي تستطيع سامسونج عرض إعلانات مبنية بالفعل على اهتمامات المستخدم فذلك سيتطلب مراقبة تصرفات المستخدم وأيضًا تجميع بياناته وربما مشاركتها مع شركات أخرى.

حتى الآن لم يتم تأكيد قدوم هذه الخدمة بشكل رسمي لكن سامسونج في الأسبوع السابق كانت هي الراعي الرسمي لحدث أسبوع الإعلانات في نيويورك وهو الذي قد حضره أكثر من 100 ألف شخص مهتمين بأمور التسويق والإعلان!

المصدر: LetsGoDigital (مترجم من الألمانية للإنجليزية)

ليست هناك تعليقات