إعلان علوي

آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الرابع من شهر أيار/مايو 2020

يشهد سوق العملات الرقميّة اليوم تحسّناً ملحوظاً مقارنةً بالشهرين الماضيين، فبعد أنّ أثّرت جائحة كورونا على عملة بتكوين التي انخفض سعرها إلى ما دون $4000 في منتصف شهر آذار/ مارس الماضي، تأثّر السوق بالمجمل نتيجةً لذلك بسبب سيطرة بتكوين على أكثر من %65 من القيمة السوقيّة الإجماليّة للعملات، ولكن مع تحسّن الاقتصاد العالمي بشكل تدريجي وحدوث عمليّة تنصيف بتكوين، عادت معظم العملات لاستعادة جزء من قيمتها السابقة التي كانت عليها مع بداية العام.

أخبار هذا الأسبوع تضمّ الكثير من تقلّبات السوق نتيجة حدث تنصيف بتكوين الذي ما زال أثره موجوداً حتى اليوم، حيث أنّ سعر العملة ما يزال يشهد تقلّبات دائمة حتى اليوم، في حين أنّ رسوم التحويل على شبكة بتكوين تضاعفت بشكل هائل خلال شهر واحد فقط، وبالنسبة لبلوك تشين فقد قامت مستشفى جديدة باستخدام نظام لإدارة البيانات باستخدام منصّة VeCain وغيرها الكثير من الأخبار الأخرى فتابعوا معنا.

سعر بتكوين يستمرّ بالتقلّب بعد التنصيف

بعد وصول سعرها إلى $10500 قبل عمليّة التنصيف التي حدثت في 11 أيار/ مايو، عاد سعر عملة بتكوين للتقلّب بشكل كبير بين $9000 و$10000 طوال الأسبوعين الماضيين، وذلك بالرغم من كثرة التوقّعات التي أشارت إلى أنّ السعر سيستمرّ بالارتفاع بعد التنصيف والتي جعلت الكثير من المستخدمين يسحبون ممتلكاتهم من العملة عن منصّات التداول من أجل تخزينها.

خلال الأسبوع الماضي وبعد أن وصل سعر بتكوين إلى $9900 تقريباً، انخفضت قيمة العملة بحوالي %10.3 خلال عدّة أيام لتصل إلى $8880 في 21 أيار/ مايو، ولكنّها سرعان ما استعادت بعضاً من قيمتها السابقة ليصل سعرها إلى $9232 البارحة، بالطبع فإنّ تأثير عمليّة التنصيف على السعر ما يزال واضحاً، وبالرغم من تبعاته السلبيّة الكثيرة، إلّا أنّ تاريخ العملة يشير إلى أنّ سعرها في النهاية سيتضاعف بشكل كبير مع مرور الوقت بحسب توقّعات الكثير من الخبراء.

تعديلات جديدة على CoinMarketCap للحدّ من المعلومات المضلّلة

يعتبر CoinMarketCap من أشهر المواقع التي تعرض فئة واسعة من المعلومات المتعلّقة بسوق العملات الرقميّة، وذلك يشمل الخطوط البيانيّة الخاصّة بالسعر والقيمة السوقيّة وحجم التداول وترتيب العملات والكثير غيرها. يعتمد الكثير من متابعي العملات الرقميّة على هذا الموقع كمصدر موثوق للمعلومات، ولكن في الفترة الأخيرة بدأ يتعرّض لبعض الانتقادات التي أشارت إلى أنّ بعض بياناته تعتبر مضلّلة للمستخدمين وغير واضحة، وهو ما جعل الإدارة تقوم ببعض التعديلات لتجنّب حدوث ذلك.

راجع أيضًا: هل ما زال تعدين العملات الرقمية مربحًا اليوم؟

أعلن الموقع عن أنّه سيقوم بعدّة خطوات لتحقيق ذلك، من ضمن التعديلات القادمة حذف نافذة “Adjusted Volume” أو حجم التداول المعدّل للعملات الرقميّة، والتي كانت تشير إلى حجم التداول مع استثناء نشاطات تداول معيّنة تقوم بها بعض المنصّات، مثل العقود الاشتقاقيّة Derivatives والمنصّات التي تقوم بالتداول بدون رسوم تحويل أو تلك التي تستخدم التعدين لتنفيذ معاملات التحويل.

تتميّز هذه النشاطات بحجم تداول كبير عادةً، خاصّة بالنسبة للعقود الاشتقاقيّة التي لا تقوم بتداول الأصول بحدّ ذاتها، وقد صرّح الموقع بأنّ هذا المقياس كان يسبب بعض الحيرة بالنسبة للمستخدمين، مع كون البعض يظنّ أنّه يقوم بحذف نشاطات التداول الوهميّة.

 مستشفى في قبرص تقوم بتضمين منصّة بلوك تشين لإدارة البيانات

أعلنت منصّة البلوك تشين VeChain عن قيامها بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحيّة الرقميّة I-Dante لتطوير نظام إدارة بيانات طبيّة مبنيّ على تقنيّة بلوك تشين تحت اسم “The E-NewHealthLife”. سيتمّ استخدام هذا النظام ضمن مستشفى البحر المتوسّط في قبرص، حيث أنّ قطاع الرعاية الصحيّة في المنطقة يعاني من عدم كفاءته في بعض الجوانب نتيجة البنية التحتيّة القديمة وغير القادرة على تلبية جميع احتياجات القطاع الصحّي.

في المرحلة الأولى من إطلاق النظام، سيتمّ الاستفادة منه في قسم الطوارئ الخاصّ بالمستشفى، حيث سيسمح للمرضى بتحديد هويّاتهم وعرض قائمة الانتظار إضافة إلى إدارة سجلّاتهم الطبيّة بشكل مستقلّ عبر هواتفهم الذكيّة، وهنا علينا إخباركم أن انتشار الجائحة الأخيرة أدّى إلى انتشار تطبيقات بلوك تشين بشكل واسع ضمن القطاع الصحّي، وقد شمل ذلك عدّة استخدامات مثل مراقبة التبرّعات وتتبّع الإمدادات الطبيّة إلى جانب إدارة البيانات بالطبع.

ارتفاع رسوم تحويل بتكوين بشكل كبير خلال شهر واحد

خلال الأسابيع الأخيرة التي سبقت عمليّة التنصيف، شهدت بتكوين ارتفاعاً كبيراً في رسوم التحويل على شبكتها، ففي يوم 11 نيسان/ أبريل الماضي كانت الرسوم لا تتجاوز $0.38 فقط، ولكن في يوم 14 أيار/ مايو أي بعد ثلاثة أيّام على حدوث التنصيف، أصبحت عمليّة التحويل تكلّف بالمتوسّط $5.16 مع ارتفاع بنسبة %1250 خلال شهر واحد فقط.

بالرغم من انخفاض المعدّل بنسبة %33 منذ تلك الفترة حتى اليوم، إلّا أنّها ما زالت مرتفعة بشكل كبير مقارنة بالأشهر السابقة، حيث شهدت عملة بتكوين في شهر أيّار/ مايو الحالي أعلى نسبة رسوم على معاملات التحويل منذ شهر تموز/ يوليو من عام 2019 مع انخفاض كميّة ما كان يحصل عليه المعدّنين من عملة بتكوين بعد التنصيف وشكّلت رسوم التحويل العماد الرئيسي بالنسبة لهم والتي أصبحت تشكّل حوالي %17 من العائدات في سوق التعدين في الفترة الأخيرة.

دراسة تشير إلى ارتفاع نشاط بتكوين على الإنترنت المظلم خلال هذا العام

أشارت دراسة من مؤسسة Crystal Blockchain إلى أنّ القيمة الإجماليّة بالدولار الأمريكي لعملة بتكوين التي تمّ نقلها عبر مواقع الإنترنت المظلم ارتفعت بنسبة %65 خلال الربع الأوّل من هذا العام، وذلك بالرغم من انخفاض عمليّات التحويل خلال نفس الفترة من عام 2019 الماضي، وبحسب الدراسة أيضاً فإنّ القيمة الإجماليّة لعمليّات التحويل شهدت نمواً بنسبة %340 خلال السنوات الثلاث الماضية، ولكن ما يزال السبب الرئيسي وراء ذلك غير معروفاً.

اقرأ أيضًا: كل ماتريد أن تعرفه عن تعدين البيتكوين باستخدام الأجهزة الاحترافية

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ عملات بتكوين التي تمّ استلامها من قبل مواقع الإنترنت المظلم انخفضت من 64000 إلى 47000 فقط، في حين أنّ العملات التي تمّ إرسالها من تلك المواقع شهدت انخفاضاً من 64000 إلى 50000 بين الربع الأول من عام 2019 و2020. ومع ذلك، فإنّ قيمة عمليّات التحويل بالدولار الأمريكي ارتفعت من 384 إلى 411 مليون دولار خلال نفس الفترة، حيث أنّ السعر الوسطي لبتكوين ارتفع من $3533 في الربع الأوّل من 2019 إلى $7500 في الربع الأوّل من هذا العام.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الرابع من شهر أيار/مايو 2020

ليست هناك تعليقات