إعلان علوي

لم تعد حماية الأطفال وتتبعهم مهمة متعبة للغاية.. تقنيات مميزة عليكم التعرف عليها حالًا!

تقنيات تتبع الأطفال

سواء في المدرسة أو في النادي أو حتى في المنزل فإن قلق الآباء على الأطفال لا ينتهي، سواء كانوا صغارًا أو في سن المراهقة، لذا تم ابتكار الكثير من تقنيات تتبّع الأطفال ليس فقط لمعرفة ما يشاهدونه على الإنترنت وما يتعرّضون له على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولكن أيضًا لتعقب أماكنهم وفي بعض الأحيان الاستماع لهم عن بعد.

فإذا كنت دائم القلق على طفلك سواء من التحرّش أو الاختطاف أو التنمر أو أي درجة من سوء المعاملة، فستفضل للغاية اقتناء واحد أو أكثر من هذه التقنيات التي تساعدك على تتبّع أطفالك في أي زمان ومكان.

Wonbo Kids Smart Watch

تقنيات تتبع الأطفال

وهي واحدة من أفضل طرق تتبّع الأطفال على الإطلاق، فهي على درجة عالية من الاحترافية ومصمّمة بحيث تحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي GPS بداخلها، كما أن لديها قدرة على مراقبة الصوت عن بعد، فيمكن للوالدين الدخول على الساعة في أي وقت من خلال تطبيق الهاتف المحمول وإرسال طلب إلى الساعة الذكية باستخدام التطبيق وسيقوم الجهاز بعد ذلك بالاتصال بالوالدين.

ومن خلال هذا الاتصال يمكن للوالدين الاستماع إلى الطفل سواء في المدرسة أو في النادي أو معسكرات التدريب أو غيرها، فهي تمنحك تنوّعًا غير عادي في مراقبة الطفل، وتتوفر بألوان مختلفة مثل الأحمر والأخضر والوردي.

اقرأ أيضًا: كيف استخدمت هذه الشركات تقنية التعلّم الآلي Machine learning في عملها؟

جهاز التعقب Toddler Tag

تقنيات تتبع الأطفال

وهو مفيد للغاية للأطفال الأصغر سنًا أي حتى قبل دخول سن المدرسة، فهو ليس عبارة عن ساعة يتم ارتداؤها فحسب، ولكن يتم تثبيته بطريقة ما في الملابس سواء بشكل ظاهر أو مخفي، ومتصل أيضًا بـ GPS كما يحتوي على ميزة ضبط صوت المنبه لتنبيه الأبوين إذا ابتعد الطفل مسافة 30 قدمًا، وهو مفيد إذا ذهبت للتسوّق بالطفل الصغير أو أثناء اللعب في الحديقة فيمكن لطفلك الجري بعيدًا عنك في لحظة واحدة، ويستطيع الجهاز أن يحدد مكان الطفل في حشد على بعد 150 قدمًا.

تقنية PocketFinder

تقنيات تتبع الأطفال

وهو مفيد للغاية إذا كنت تبحث عن تقنية تتبّع لطفلك يسهل إخفاؤها، وهي مفيدة بشكل خاص في تتبع المراهقين والذين لا يرغبون على الدوام في الاستماع إلى نصائح والديهم أو إخبارهم بأماكن تواجدهم، لذا هذا الجهاز الصغير يمكن توصيله بالحيوان الأليف أو بساعة اليد أو بأحد الإكسسوارات المفضلة للطفل أو الملابس أو الحقيبة وغيرها من الخيارات، بحيث يضمن دائمًا أن يصطحبها الابن أو الابنة معها.

يسمح للأبوين بتتبع كل خطوات الأبناء طوال اليوم وتسجيل ذلك ومن ثم التعرف على كل ما حدث طوال اليوم من خلال موقع إلكتروني أو تطبيق هاتف ذكي مجاني.

تقنية MyBuddyTag

تقنيات تتبع الأطفال

هو من الأجهزة والتقنيات التي تأخذ أكثر من شكل سواء ساعة يد أو سوار أو سلسلة أو غيرها، ويمكن برمجته إذا تجاوز الطفل نطاقًا محدّدًا، كما أنه يُطلق إنذارًا إذا تم غمره بالماء لأكثر من 5 ثوانٍ لتجنب حوادث الغرق، كما يحتوي على معلومات تحديد الهوية لتتيح للآباء التوصّل إلى مكان الابن في حالة الاختطاف أو الفقدان لأي سبب، وهو لا يعتمد في فاعليته على الـ Gps ولكن يستخدم البلوتوث ويتوافق مع التطبيقات المختلفة لكل من الأندرويد وآي فون.

تقنية FamiSafe

تقنيات تتبع الأطفال

واحدة من تقنيات المراقبة الأبوية الأكثر موثوقية والتي تسمح بتتبّع الأطفال وحظر نوعيات معينة من التطبيقات وفلترة صفحات الويب المختلفة التي لا يرغب الأبوين في تعرّض الطفل لها ومشاهدتها، كما يمكنه أيضًا تسهيل مهمة الأبوين في التحكّم بالوقت الذي يقضيه الطفل أمام الشاشة من خلال إحداث تغيرات معينة تجعل الطفل يترك الجهاز، وهو يحتوي على نسخة تجريبية مجانية لمدة 3 أيام لمراقبة وتتبع الطفل عن بعد دون الكثير من فرض السيطرة.

تقنية SafetyTat

تقنيات تتبع الأطفال

هي تقنية عملية ومنخفضة التكاليف إلى حد كبير وهي لا تسمح للآباء فعليًا في مراقبة الأبناء أو التحكم في الأشياء التي يفعلونها، ولكنها عبارة عن وشم مؤقت يحتوي رقم تليفون الأب ويتم كتابته من خلال الهاتف المحمول، كما يمكن لهذا الوشم أن يحتوي على الحالة الطبية للطفل أو معاناته من الحساسية من شيء معين، وهو يوفر الكثير من الأمان للطفل وفي الوقت نفسه قدرًا من الحرية.

تقنية Trax Play Live

تقنيات تتبع الأطفال

هو جهاز خفيف الوزن للغاية يسمح بتتبع الطفل مباشرة من هاتف الأبوين وهو متوافق مع كل من IOS و الأندرويد أيضًا، ويمكنك الوصول إلى طفلك في أي مكان داخل أكثر من 40 دولة حول العالم، كما يُصدر تنبيهات كلما خرج الطفل عن المنطقة الآمنة التي تركته فيها سواء المنزل أو منطقة الأطفال أو غيرها، كما يمكن تثبيته في الملابس بسهولة أيضًا ويمكنك من خلاله تحديد نظام جغرافي معين لطفلك، وهو مناسب أيضًا للحيوانات الأليفة، ولكنه لا يدعم الاتصال الثنائي، بمعنى أنه إذا كان الطفل في خطر حقيقي فإنك لن تستطيع مهاتفته، ولكن يمكنك الوصول إليه بأسرع ما يمكن.

جهاز تتبع Zytree Mini A8

تقنيات تتبع الأطفال

هو جهاز صغير يُشبه مفتاح السيارة وحتى يمكن تعليقه مع المفاتيح أو في سوار الطفل أو الساعة، ويمكنه الاتصال بأربع هواتف محمولة في الوقت ذاته، وهو مدعم بميزة الطوارئ لإطلاق إشارات استغاثة عند التعرض لأي مخاطر، ويمكن الاتصال به وتحويله إلى جهاز راديو يتم به التواصل مع الطفل سريعًا والتعرف على المحيط الموجود حوله.

اقرأ أيضًا: خصوصية المستخدمين في المقام الأول دائمًا، ولكن في الأزمات العالمية هناك استثنائات!

وفي النهاية، فأيًا كانت المخاطر التي تخشى على طفلك منها فإن واحدة من تلك التقنيات ستتيح لك الشعور بالأمان، ويمكنها أن تمنحك وقتًا للتدخّل في الوقت المناسب لإنقاذ طفلك أو العثور عليه في أسرع وقت، فهل تفكر في اقتناء أحد هذه التقنيات؟

لم تعد حماية الأطفال وتتبعهم مهمة متعبة للغاية.. تقنيات مميزة عليكم التعرف عليها حالًا!

ليست هناك تعليقات