إعلان علوي

آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر تموز/يوليو 2020

بعد أسابيع من استمرار الاقتصاد العالمي والأسواق المختلفة بالتعافي من أثر جائحة كورونا عليها، بدأت بعض المناطق بتسجيل إصابات جديدة بشكل أكثر من المتوقّع خاصّة ضمن الولايات المتّحدة، وقد أثّر ذلك بشكل واضح على الكثير من الأسواق مع انخفاض مؤشرات الأسهم الشهيرة بشكل كبير خاصّة خلال الأسبوع الماضي، وهو ما ساهم أيضاً بتراجع قيمة بعض العملات الرقميّة وبالتحديد بتكوين إلى ما دون $9000 من جديد.

تتضمّن أخبار هذا الأسبوع بعض الشائعات والمخاوف والتوقّعات الكثيرة حول مستقبل عملة بتكوين، فقد قامت شركة PayPal بالإعلان عن رغبتها بتوظيف خبراء في مجال بلوك تشين، وهو ما زاد الشائعات حول احتماليّة دعمها للعملات الرقميّة ضمن خدمتها، ومن الناحية الأخرى فقد كان للإعلان عن انتهاء صلاحيّة بعض العقود الخياريّة لعملة بتكوين بعض الأثر السلبي على قيمتها. في هذا المقال ننقل لكم ملخّص لأهمّ أخبار العملات الرقميّة لهذا الأسبوع فتابعوا معنا.

انتهاء صلاحيّة كميّة كبير من العقود الخياريّة لبتكوين وتوقّعات تشير إلى تقلّب سعرها

منذ عدّة أيّام، انتهت صلاحيّة بعض العقود الخياريّة Option Contracts الخاصّة بعملة بتكوين والتي تقدّر قيمتها بحوالي 675 مليون دولار، وقد تضاربت آراء الكثير من الخبراء حول تأثير ذلك على استقرار سعر بتكوين الذي ما يزال يشهد تقلّبات كثيرة حتى اليوم.

قبل حوالي 24 ساعة من تاريخ انتهاء صلاحيّة هذه العقود، انخفضت قيمة بتكوين بحوالي %7 في يوم واحد فقط، ولكنّ هذا الانخفاض كان بسبب عوامل أخرى أيضاً، أهمّها كان بسبب عودة سوق الأسهم للتراجع بعض الشيء نظراً لتزايد الإصابات بفيروس كورونا، حيث ازداد قلق الكثير من المستثمرين حول مستقبل أصولهم التي تنطوي على مخاطر مع احتماليّة انهيار قيمتها بشكل مفاجئ مثل الأسهم والعملات الرقميّة.

خلال الأسبوع الماضي شهدت بتكوين بعض التحسّن مع تجاوز سعر العملة حاجز الـ $9500 من جديد، ولكنّ هذا التحسّن لم يستمرّ لأكثر من يومين، حيث عادت قيمة العملة للانهيار لتنخفض إلى ما دون $9000 لساعات قليلة قبل أن تعود للارتفاع بشكل خفيف من جديد، حيث أنّ الكثير من المضاربين يتّجهون نحو شرائها من جديد عند انخفاض قيمتها إلى ما دون ذلك الحد، وذلك طمعاً في تحقيق بعض الأرباح نظراً لكون الكثير من التوقّعات الحاليّة تشير إلى أنّ سعرها سيرتفع من جديد.

إغلاق المنتدى الخاصّ بموقع Bitcoin.com

يتبع الموقع لشركة Bitcoin.com التي تحمل نفس الاسم، وهو اليوم يضمّ أحد أشهر وأكبر منتديات العملات الرقميّة التي يتمّ مناقشة الكثير من الأخبار والتجارب والآراء حول بتكوين وغيرها من العملات، ولكنّ الإدارة قرّرت إغلاقه بشكل مفاجئ وقد حدّدت تاريخاً لذلك في 23 من الشهر القادم، وقد قامت بنشر الخبر ضمن المنتدى منذ عدّة أيّام بدون توضيح السبب وراء ذلك.

اقرأ أيضًا: التركيز على تطبيقات الهواتف الذكية وتجربة المستخدم.. هذا ما تفتقده شركات البلوك تشين اليوم!

يتبع الموقع لأحد المستثمرين القدماء لعملة بتكوين، وهو يقدمّ الكثير من الخدمات المرتبطة بعملة بتكوين وبتكوين كاش بما في ذلك خدمة التداول. بعد قيام موقع Cointelegraph بالتواصل مع Roger Ver الرئيس التنفيذي لشركة Bitcoin.com، أشار إلى أنّ الإعلان عن إغلاق المنتدى بهذا الشكل كان سابقاً لأوانه، بالإضافة إلى احتماليّة أن يتمّ التراجع عن هذا القرار في المستقبل القريب، ولكنّ حتى الوقت الحالي فإنّ التنبيه الخاصّ بالإغلاق ما يزال ظاهراً على المنتدى بشكل واضح.

شركة تعدين صينيّة تطرح أسهمها للتداول

قامت شركة التعدين الصينيّة Ebang بطرح أسهمها للتداول منذ عدّة أيّام ضمن مؤشّر ناسداك Nasdaq الأمريكي، وبذلك فقد أصبحت ثاني شركة تعدين تصبح عامّة ضمن سوق الأسهم في الولايات المتّحدة الأمريكيّة. تخطّط الشركة لجمع تمويلات بقيمة 125 مليون دولار ضمن العرض العامّ الأوّلي IPO من أجل توسيع نشاطها وتطوير خدماتها، والتي ستشمل قيامها بإنشاء مزرعة تعدين جديدة بالإضافة لمنصّة تداول عملات رقميّة أيضاً.

اقرأ أيضًا: ما هي أبرز شركات البلوك تشين والعملات الرقمية في البحرين؟

يعود تاريخ انطلاقة هذه الشركة لعام 2010 فقط، وفي ذلك الوقت كانت متخصّصة بمجال الاتصالات والتجهيزات الخاصّة بها، وفي عام 2014 دخلت مجال العملات الرقميّة مع قيامها ببيع معدّات تعدين تحت علامتها التجاريّة الخاصّة. مع قيام Ebang بطرح أسهمها للتداول من خلال الأسواق الأمريكيّة، فإنّ ذلك قد يشجّع باقي الشركات لفعل ذلك، وبالتالي منح فرصة أكبر للمستثمرين والمتداولين لدخول عالم العملات الرقميّة دون الحاجة لتداولها.

القبض على سيدة تستخدم بتكوين بشكل غير مرخّص في سنغافورة

تم القبض على امرأة بعمر 23 عاماً في سنغافورة بتهمة تداول بتكوين بشكل غير مرخّص، وبذلك فهي أصبحت أوّل شخص يتمّ القبض عليه واتّهامه وفقاً لقانون المنطقة الجديد حول خدمات الدفع، بحسب قوات الشرطة في سنغافورة، فقد تمّ القبض على المُتّهمة بسبب قيامها بتقديم خدمة دفع رقميّة بدون رخصة، حيث تشير الاتهامات الحاليّة إلى أنّها قامت باستقبال 13 دفعة على الأقلّ بشكل احتيالي بقيمة 2400 دولار أمريكي تقريباً.

بدأت سنغافورة بتنفيذ قانونها الجديد المتعلّق بخدمات الدفع منذ شهر كانون الثاني/ يناير من هذا العام، والذي يضمّ بعض القوانين والتشريعات حول كيفيّة قيام الشركات بالتعامل مع المدفوعات الماليّة باستخدام العملات الرقميّة، وقد تمّ تقديم بعض المتطلّبات والشروط الذي يجب الامتثال لها وتحقيقها من قبل الجهات التي ترغب بتداول العملات الرقميّة لتصبح مرخّصة وقانونيّة.

إشاعات حول قيام PayPal بدعم العملات الرقميّة ضمن خدماتها

منذ عدّة أيّام أعلنت عملاقة الدفع الإلكتروني PayPal عن أنّها ترغب بتوظيف خبراء في مجال البلوك تشين، ونتيجة لذلك فقد ازدادت الشائعات حول احتماليّة قيام الشركة بدعم العملات الرقميّة ضمن منصّة الدفع الإلكتروني الخاصّة بها بالإضافة إلى تطبيق الدفع الشهير Venmo، وفي حال قيام الشركة فعلاً بذلك فإنّ سوق العملات الرقميّة سيشهد تغيّراً كبيراً ومن المحتمل أن ترتفع قيمة بتكوين بشكل كبير في حال دعمها أيضاً.

نتيجة لهذا الإعلان بدأت موجة جديدة من التفاؤل ضمن مجتمع العملات الرقميّة بالعموم وبتكوين بالخصوص، وقد بدأت التوقّعات تزداد حول بتكوين مع تصريح الكثير من المستثمرين المعروفين في عالم العملات الرقميّة عن تفاؤلهم حول مستقبلها، حتى الآن فإنّ PayPal لم تعلن عن أيّ من خططها حول ذلك، وبالتالي فمن الممكن أن تكون بحاجة لتضمين تقنيّة بلوك تشين ضمن منصّتها فقط ولكن بدون دعم العملات الرقميّة.

اقرأ أيضًا: كل ماتريد أن تعرفه عن تعدين البيتكوين باستخدام الأجهزة الاحترافية

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الأول من شهر تموز/يوليو 2020

ليست هناك تعليقات