إعلان علوي

كل ما نعرفه حتى الآن عن مزايا نظام تشغيل iOS 14

خلال أحداث مؤتمر المُطورين العالمي لآبل WWDC 2020 المُرتقب في 22 يونيو، ستُقدّم آبل أخيرًا الإصدار التجريبي الأول من iOS 14 للمطورين. في الوقت الحالي تمكن موقع 9to5Mac من الوصول إلى إصدار مُبكّر من iOS 14، وقد تم الكشف عن بعض الميزات الجديدة لنظام التشغيل القادم لهواتف iPhone وأجهزة iPad.

 التفاصيل الكاملة عن أبرز ميزات iOS 14 وفقًا للتسريبات والشائعات

تعديل الشاشة الرئيسية

من المتوقع أن يحتفظ iOS 14 بمعظم جوانب التصميم من الإصدارات السابقة من iOS دون إعادة تصميم رئيسية، ولكن هذا لا يعني أنه لن يحتوي على أي تحسينات للواجهة.

استنادًا إلى التعليمات البرمجية المسربة التي تم الحصول عليها بواسطة 9to5Mac، فقد تم إيجاد دليل على أن iOS 14 سيتضمن صفحة شاشة رئيسية جديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة جميع رموز التطبيقات الخاصة بهم في عرض القائمة. ستتضمن طريقة عرض القائمة خيارات فرز مختلفة لعرض التطبيقات ذات الإشعارات الغير مقروءة فقط، والتطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا والاقتراحات الذكية من Siri بناءً على استخدامك اليومي.

قد تكون هذه الميزة المعينة مشابهة لعرض قائمة تطبيقات ساعة آبل الحالية، ولكن مع خيارات الفرز المُتقدمة المُتاحة.

تغييرات متعلقة بالخلفية

سيحتوي iOS 14 على لوحة إعدادات خلفية مُعاد تصميمها، والتي تتضمن خلفيات افتراضية مفصولة بمجموعات، مثل “Classic Stripes” و “Earth & Moon” و “Flowers”. بدلاً من عرض جميع الخلفيات معًا، سيتمكن المستخدمون من التمرير عبر كل مجموعة للعثور على خلفية معينة بسهولة أكبر.

يجب أن يكون المطورون قادرين على توفير مجموعات الخلفيات ودمجها مباشرة في إعدادات iOS مع واجهة برمجة تطبيقات الخلفيات الجديدة Wallpaper API والمتاحة لتطبيقات الطرف الثالث. سيكون لدى المستخدمين أيضًا خيار تحديد خلفية ديناميكية ذكية سيتم استخدامها فقط على الشاشة الرئيسية.

كما وتم الكشف عن أنه سيكون من الممكن تعيين خلفية مُخصّصة على CarPlay لأول مرة. تختبر آبل هذه الميزة بنفس الخلفيات الافتراضية من iOS 13، كما أنها تتحول تلقائيًا بين الإصدارات الفاتحة والداكنة.

مزايا نظام تشغيل iOS 14

تحسين إمكانية الوصول

مع iOS 14، سيتمكن المستخدمون من تلقي تنبيهات إذا اكتشف iPhone أصواتًا مثل أجهزة إنذار الحريق وصفارات الإنذار وأجراس الباب والمزيد. سيقوم النظام بترجمة هذه التنبيهات إلى الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.

ستكتشف الكاميرا إيماءات اليد لإعادة إنتاج بعض المهام المحددة عبر النظام، ويشير الكود البرمجي أيضًا إلى ميزة إمكانية الوصول الجديدة “Audio Accommodations” التي يمكنها تحسين توليف الصوت عبر سماعات AirPods أو EarPods للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع الخفيف إلى المتوسط.

الواقع المعزز الغامر

تعمل آبل على تطوير تطبيق جديد يشار إليه داخليًا باسم “Gobi” والذي سيسمح للمستخدمين بالحصول على مزيد من المعلومات حول ما يشاهدونه حولهم من خلال الواقع المعزز. يكشف كود iOS 14 عن أن آبل تختبر نظام الواقع المعزز الجديد الخاص بها مع متاجر آبل وStarbucks، لذلك سيتمكن الأشخاص من استخدام كاميرا iPhone أو iPad لمعرفة المزيد حول المنتج.

المزيد من عناصر التحكم في HomeKit

HomeKit على وشك الحصول على تحديث كبير مع iOS 14. سيحتوي النظام على “Night Shift to Light” والذي يتضمن بشكل أساسي القدرة على تغيير درجة حرارة ضوء المصابيح المتوافقة أثناء النهار تلقائيًا، تمامًا مثل Night Shift على iPhone وiPad، وأجهزة Mac.

من المتوقع أيضًا أن تقوم آبل بتوسيع نظام HomeKit Secure Video، والذي سيكون قادرًا على تحديد أشخاص معينين على الكاميرا مثل أفراد العائلة، لذلك ستتلقى إشعارات مخصصة.

تحسينات خرائط آبل

ستعرض Apple Maps مزيدًا من التفاصيل حول متاجر آبل وتوافر إصلاح الأجهزة في المستقبل. مع iOS 14، سيتمكن المستخدمون من التحقق من توافر خدمات Genius Bar للدعم الفني في كل متجر لآبل مباشرة من خرائط آبل. سيخبر التطبيق المستخدمين، على سبيل المثال، بما إذا كان متجر معين يقدم إصلاحات الشاشة والبطارية في نفس اليوم.

بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم Apple Maps بتسليط الضوء على الأماكن التي تحتوي على مقاعد للأزواج، وخصم للأطفال، وغرف خاصة، ودور سينما مع جلسات IMAX.

ميزة الترجمة المدمجة

سيحصل Safari على ميزات مترجم مدمجة مع iOS 14، مما يسمح للمستخدمين بترجمة صفحات الويب دون أي تطبيق أو خدمة من جهة خارجية. يجب تنشيط هذه الميزة تلقائيًا لصفحات الويب بلغات مختلفة، وستتم معالجة الترجمات محليًا بواسطة مُحرّك Neural Engine.

يتم أيضًا اختبار خيار الترجمة مع تطبيقات أخرى، مثل App Store. في هذه الحالة، سيترجم iOS وصف التطبيق والمراجعات من المستخدمين إذا كانت مكتوبة بلغة أخرى.

المزيد من أدوات قلم آبل Apple Pencil

أضافت آبل بعض الميزات الجديدة المتعلقة بـ Apple Pencil على iPadOS 13 العام الماضي، وقد أشار موقع 9to5Mac أن iPadOS 14 قد يتضمن دعمًا كاملاً لإدخالات Apple Pencil على مواقع الويب، مما يجعله متوافقًا ليس فقط للتمرير واللمس ولكن أيضًا للرسم والترميز بجميع إمكاناته في Safari ومتصفحات أخرى.

اختصارات سطوع في لوحة المفاتيح

تفتقر Magic Keyboard وSmart Keyboard من آبل لأجهزة iPad إلى مفاتيح الوظائف، والتي يمكن أن تكون جانبًا سلبيًا حيث يحتاج المستخدمون إلى الوصول إلى تطبيق الإعدادات أو مركز التحكم لتغيير سطوع الشاشة أو الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح.

ويقول الموقع أنه تم إيجاد أدلة في التعليمات البرمجيّة تُشير إلى وجود اختصارات جديدة للوجة المفاتيح لتغيير سطوع شاشة iPad أو حتى الإضاءة الخلفيّة للوحة المفاتيح.

مزايا نظام تشغيل iOS 14

استرداد نظام التشغيل

إذا توقف جهاز iPhone أو iPad عن العمل، فغالبًا ما يكون من الضروري استعادة النظام للجهاز باستخدام جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي. لكن آبل تختبر الآن ميزة جديدة تسمى “استرداد نظام التشغيل” OS Recovery والتي ستتيح للمستخدمين استعادة جهاز iOS مباشرة لاسلكيًّا وكذلك من خلال توصيله عبر USB بجهاز iPhone أو iPad آخر، على غرار كيفية عمل أداة ترحيل آبل.

مزايا نظام تشغيل iOS 14

توافق نظام iOS 14 مع الأجهزة

يشير تقرير حديث إلى أن iOS 14 سيكون متوافقًا مع جميع طرازات iPhone التي تدعم حاليًا iOS 13، بدءًا من iPhone 6s إلى iPhone 11 Pro Max. ومع ذلك، قد يتخلى iPadOS 14 عن دعم iPad Air 2 وiPad mini 4، نظرًا لأن هذه الأجهزة مدعومة بشرائح A8 و A8X.

ليست هناك تعليقات