إعلان علوي

إلى المصوّرين وهواة التصوير الفوتوغرافي: 10 مشاريع تصويرية تجعل من جلوسك في المنزل أمر أكثر متعة

أصبح هناك الكثير من وقت الفراغ بعد الانتهاء من العمل، إضافة إلى ذلك على الجميع البقاء داخل المنزل، قد يشعر الكثيرين بالتوتر والضغط النفسي نتيجة ما يحصل من العمل وقضاء معظم الوقت داخل المنزل إلا للضرورة، لذلك إن كنت من محبّي التصوير يمكننا مساعدتك في هذا التقرير بعرض بعض الأفكار التي يمكنها أن تكون مصدر دخل جديد وتسلية أثناء قضاءك الوقت في المنزل.

صناعة بعض الصور بأسلوب الماكرو

الماكرو هو أسلوب مختلف للتصوير يتم فيه الاعتماد على عدسة ماكرو بحيث ترى  العالم من زاوية مختلفة وبطريقة مختلفة يتم استخدام هذه العدسة في كثير من الأحيان للحصول على صور بالحجم الطببعي للمنظر أو اللقطة، إن كنت تملك بعض النباتات المُعلقة على نافذتك أو بعض الأزهار أو إن كنت في موسم وجود الفراشات يمكنك استخدام عدسة الماكرو لتصوير هذه اللقطات الطبيعية وتنظر إلى المخلوقات بالكثير من التفاصيل.

اقرأ أيضًا: تطبيق Messenger Rooms يتفوّق على تطبيق Zoom.. ما هي أبرز الميّزات المتوفّرة على Messenger Rooms؟

لإضفاء لمسة رقيقة إلى الصورة يمكن إضافة بعض الماء أو الثلج إلى الشئ الذي تريد تصويره مع تعديل اتجاه الإضاءة عليه، صدقني سوف تحب النتيجة كثيراً.

التصوير باستخدام اسلوب الماكرو

استخدم طبقًا لتغذية الطيور

يمكنك أن تضع الطبق على نافذتك أو فوق سطح المنزل، أو في أي مكان مكشوف تجد فيه الراحة. ستتجمع الطيور حول الطعام عندها ستجد فرصة مميزة لالتقاط بعض من أجمل صور الطيور في المنطقة من حولك.

الاستمتاع بالجلوس في المنزل مع تصوير بعض الطيور من نافئتك

صور داخل المنزل

إن كنت تملك حيوانًا أليفًا في المنزل عندها ستجد الكثير من الفرص لالتقاط أفضل الصور لحيوانك الأليف، يمكنك أن تجد عدسة ونافذة مضيئة مع بعض الألعاب التي يحبها الحيوان الأليف وستحصل على نتيجة مميّزة فعلًا، لكن إن كنت تريد أن تجعل الأمر أكثر إثارة، يمكنك أن تجعل منه مشروع ممتع وتصنع مكانًا للتصوير في المنزل.

لا يجب أن تقوم بتجهيز هذا المكان بالكثير من الأشياء الغالية، يكفي بعض أعواد الخشب مع بعض الإضاءة الملونة كما يمكنك استخدام بعض خلفيات الكرومة لإضافة التأثيرات التي تريد بعدها.

من المفضل أن تستخدم عدسة من نوع portrait lens أو يمكنك استخدام أي عدسة أخرى ذات ثمن أقل مثل 50 أو 85 مم f/1.8 وإن كنت تريد إظهار صورتك بمظهر أكثر أناقة يمكنك استخدام أسلوب يعطيك احساس بالعصرية والتحدي والتمرد.

الاستمتاع بالجلوس في المنزل وتصوير حيوانك الأليف

ابدأ الدراسة على الإنترنت

مهما كنت واثقًا من مهارتك في التصوير الفوتوغرافي، هناك دائماَ مكانًا للمزيد من المعرفة وبسبب وجود فيروس كورونا واضطرار العديد من المراكز العلمية إلى إغلاق أبوابها، أصبح من الضروري وجود كورسات في جميع المجالات على الإنترنت هناك العديد من المصورين الذي يصورون فيديوهات لدروس حول التصوير بأساليب مختلفة منها المجاني والمدفوع بالطبع.

اقرأ أيضًا: تيك توك تكشف آلية عمل خوارزميات ظهور الفيديو للمستخدمين

يمكنك أن تجد العديد من الكورسات والدورات على موقعي udemy أو  lynda يمكنك أيضاً البحث عن المصورين في جميع أنحاء العالم ومتابعتهم والتعلم من أساليبهم وجمع الخبرة منهم بالسؤال أو حتى على يوتيوب، قد تشعر أنك تائه بعض الشئ نتيجة لتنوع الدورات على الإنترنت لذلك يجب أن تعرف ما تريده تمامًا حتى تستطيع فصل نفسك عن ضوضاء المحتوى التي قد تجدها أثناء البحث.

تعديل الصور

يمكنك تعديل المنظر الذي تقوم بتصويره عن طريق تعديل العدسة أو تعديل فتحة الغالق للكاميرا، كما يمكنك استخدام برامج وتطبيقات تعديل الصور والتي ستضيف لوقتك متعة أكبر، إن لم تكن لديك خبرة في استخدام هذه البرامج يمكنك أن تنتهز هذه الفرصة لتتعلم مهارة جديدة، والخبر الجيد أنك تستطيع أن تجد العديد من الدورات على الإنترنت تعطيك كل ما تريد عن هذه التطبيقات مجانًا.

10 مشاريع تصويرية تجعل من جلوسك في المنزل أكثر متعة مع استخدام تعديل الصور

اصنع Vlog أو مجلة للصور

بسبب الجائحة والاحتجاز في المنازل أصبح لدى روّاد الإنترنت وقتًا أكبر لقراءة ومتابعة المشاهير والخبراء في مجالات أعمالهم، لذلك يمكنك أن تبدأ في كتابة مقالات تتحدث عن التصوير وأساليبه، أو تبدأ في إنشاء مجلتك الخاصة، أو حتى التقدم للكتابة في أحد المجلات المشهورة في التصوير.

يمكنك أيضاً أن تقوم بإنشاء صفحة خاصة بك على مواقع التواصل الإجتماعي ونشر كل الصور والفيديوهات التي تقوم بالتدرب عليها وأخذ آراء الناس بها وتطوير نفسك بشكل أكبر.

صوّر طعامك

بالطبع ان تستطيع الخروج لتناول الطعام في أي من المطاعم التي تفضلها، لكن الإنترنت أصبح متاحاً لك بصورة أكبر مما يعني أنك تستطيع التصفح والحصول على بعض الوصفات المذهلة التي يمكنك تنفيذها في المنزل.

بعدها يمكنك أن تلتقط بعض الصور لهذه الوصفات قبل تناولها. وبما أنك تشرع في العمل على مشروع للتصوير فيجب أن تعرف أن مهارتك في التصوير وابراز الطعام من أهم المهارات التي تطلبها صناعة المأكولات.

وإن كانت لديك أسرة، زوجة وأطفال سيكون المشروع أكثر متعة خاصة إذا قمتم بضمع شئ لذيذ معاً لتكون  الصور أحد الذكريات الجميلة للأسرة.

اقرأ أيضًا: 9 حيل تقنية قد لا تعرفها عن Gmail – الجزء الأول

اصنع لوحات جديدة

إن كنت تشعر أن اللوحات المُعلقة في المنزل أصبحت قديمة الطراز، يمكنك صنع لوحات أخرى جديدة، لن تجد أفضل من هذا الوقت لتمارس العديد من مواهبك المفقودة في الطباعة وتصميم الصور.

هناك العديد من أساليب الطباعة التي يمكنك تنفيذها في المنزل،  أو يمكنك البحث عن العديد من خدمات الطباعة التي ترسل لهم تصميمك أو ما تريد ويقومون بتوصيلها حتى باب المنزل.

التحول الرقمي

قد يكون لديك العديد من الصور القديمة لك ولعائلتك أو حتى بعض الصور التي قمت بتصويرها بالكاميرات القديمة عندما كنت صغيراً، إن لم تمتلك الوقت في الماضي لوضعها على الكمبيوتر أو تحويلها إلى صور رقمية فهذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك.

وقد تقضي بعض الوقت في ترتيب الصور التي قمت بتصويرها من فترات طويلة والتي لم تجد الوقت الكافي لتنظيمها من قبل.

تسجيل أيامك في المنزل

عند جلوسك في المنزل، سوف تجد الوقت الكافي لقضاء بعض الوقت مع عائلتك، يمكنك حينها استخدام الكاميرا لتصوير الأنشطة التي تقوم بها مع الأطفال أو مع زوجتك، لتسجيل يومياتك المنزلية من خلال الصور، قم بتحديد مجموعة من الأنشطة المشتركة والتقط بعض الصور.

هناك العديد من الأنشطة والأمور التي يمكنك القيام بها حتى تجعل من جلوسك في المنزل أكثر إيجابية وأكثر إفادة، من بعلم قد تجد العديد من الفرص والوظائف من تنمية مهاراتك في هذا الوقت.

إلى المصوّرين وهواة التصوير الفوتوغرافي: 10 مشاريع تصويرية تجعل من جلوسك في المنزل أمر أكثر متعة

ليست هناك تعليقات