إعلان علوي

نظام تشغيل iOS 14 يقوم بقياس مستوى صوت سماعة الرأس في الوقت الفعلي

أضافت آبل ميزة السمع على iOS 13 العام الماضي لمنع المستخدمين من التعرض لمستويات عالية من الصوت مع سماعات الرأس لفترات طويلة من الزمن. تقوم الشركة الآن بتوسيع هذه الميزة بقياس مستوى الصوت في الوقت الفعلي على iOS 14 و iPadOS 14.

سابقًا في iOS 13، كان مستخدمو iPhone قادرين بالفعل على التحقق من مستوى الصوت من سماعات الرأس. يُمكنك العثور على هذه المعلومات من خلال البحث عن “مستويات صوت سماعة الرأس” Headphone Audio Levels في تطبيق Health. من هناك، يمكن للمستخدمين التحقق من تسجيلات مستوى الصوت بالديسيبل وأيضًا سواء كانت جيدة أو عالية جدًا.

يعتبر التعرض المتكرر والطويل الأمد للأصوات الأقل من 80 ديسيبل أمر مسموح “OK” بينما التعرض المُتكرّر والطويل للصوت فوق هذا المستوى يمكن أن يؤدي إلى تلف السمع بشكل دائم. يتم القياس تلقائيًا عند استخدام سماعة رأس متوافقة، مثل AirPods وAirPods Pro.

iOS 14 يُمكّنك من قياس مستويات صوت سماعة الرأس في الوقت الفعلي باستخدام خيار جديد متاح في مركز التحكم. تحتوي هذه الميزة الجديدة على واجهة مشابهة لتطبيق Apple Watch Noise، الذي يقيس مستويات الصوت في البيئة بدلاً من سماعات الرأس.

إذا تجاوز ما تسمعه مستوى 80 ديسيبل، ستتحول أيقونة القياس إلى اللون الأصفر بدلاً من اللون الأخضر. بينما يعمل هذا مع معظم سماعات الرأس. تقول آبل أن القياس أكثر دقة مع سماعات AirPods وسماعات أخرى معتمدة.

إذا كنت تقوم بالفعل بتشغيل iOS 14 أو iPadOS 14 على جهاز iPhone أو iPad، فيمكنك اتباع الخطوات التالية لتمكين قياس مستوى صوت سماعة الرأس في الوقت الفعلي:

  1. افتح تطبيق الإعدادات
  2. اضغط على مركز التحكم
  3. اسحب لأسفل وابحث عن خيار السمع Hearing
  4. اضغط على زر “+” الأخضر لإضافة خيار السمع إلى مركز التحكم

ميزة جديدة في iOS 14

في المرة التالية التي تدخل فيها إلى مركز التحكم أثناء الاستماع إلى أغنية باستخدام سماعات الرأس، سترى رمز قياس الصوت قيد التشغيل.

من المُتوقّع أن يكون iOS 14 متاحًا للجمهور هذا الخريف. كما وستتوفر نسخة تجريبية عامة في وقت لاحق من هذا الشهر.

ليست هناك تعليقات