إعلان علوي

أجهزة iPhone 12 لن تحصل جميعها على ميزة اتصال mmWave 5G الأسرع

كانت هناك تقارير متضاربة حول نوع دعم 5G الذي سيوفره iPhone 12 – على وجه التحديد، هل ستحصل جميع أجهزة iPhone هذا العام على mmWave 5G السريع، أم سيقتصر ذلك على نماذج مُحدّدة أو دول معينة؟

اقترح البعض أن طرازات iPhone 12 Pro فقط هي التي ستحصل على mmWave 5G الأسرع، بينما أفاد البعض الآخر أنها ستقتصر على بلدان مُعيّنة. لم يُجب تقرير جديد لسلسلة التوريد على السؤال بشكل كامل، إلا أنه لمّح لبعض النقاط.

أولًا علينا أن نعرف بأن هناك نوعان من معايير 5G الرئيسية، والمعروفة باسم sub-6HGz و mmWave 5G.

سيكون Sub-6GHz 5G مُتاحًا على نطاق واسع نسبيًا في الوقت الذي يتم فيه إطلاق iPhone 12. وهو يُوفّر سرعات أعلى إلى حدٍ ما من اتصال LTE، ولكن ليس بشكل كبير. كما ويُوفّر وقت استجابة أقل، وهو الذي يُتيح سرعات تتراوح من 100-150 ميجابايت في الثانية.

أما mmWave 5G هو المعيار الأسرع بكثير، وهو قادر نظريًا على سرعات جيجابت، ولكنه يقدم بشكل نموذجي حوالي 500 ميجابايت في الثانية. ومع ذلك، فهي قصيرة المدى للغاية: أقرب إلى wifi من LTE. وهذا يعني أنها ستكون متاحة فقط في مناطق محدودة، مثل المطارات ومحطات العبور الكبيرة والملاعب والمواقع السياحية.

ستدعم أجهزة iPhone القادمة معيار sub-6GHz 5G بالتأكيد؛ لكن الأمور تبقى ضبابيّة فيما يتعلق mmWave 5G.

أشار موقع 9to5mac، أن هناك تقارير مُتضاربة منذ فترة طويلة حول ما إذا كانت أجهزة iPhone لهذا العام ستدعم mmWave 5G أم لا. كما وتكهنت التقارير اللاحقة أنه قد يقتصر ذلك على الولايات المتحدة، أو على عدد قليل من البلدان لتشمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا.

يقول تقرير Digitimes، أن سلسلة توريد آبل تتوقع أن يتم تقليل عدد شحنات iPhone mmWave 5G هذا العام إلى النصف، مقارنة بالتقديرات السابقة.

من المتوقع أن تصل شحنات أجهزة iPhone 5G المزودة بتقنية mmWave المُقرّر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام إلى 15-20 مليون وحدة فقط في عام 2020 مقارنة بتقدير سابق لسلسلة التوريد والذي يبلغ من 30-40 مليون وحدة.

إلا أن جميع التقارير لم تُخبرنا عن أي من أجهزة iPhone التي ستحصل على mmWave 5G – سواء كانت ستقتصر على بعض الطرازات أو بعض البلدان.

ليست هناك تعليقات