إعلان علوي

قد يسبب تلف في الشاشة .. آبل تُحذّر من إغلاق جهاز MacBook والكاميرا مُغطاة

إذا كنت تقوم بتغطية كاميرا الحاسب المحمول بانتظام عندما لا تكون قيد الاستخدام، فيتعين الآن عليك التفكير مرتين قبل إغلاق شاشة الحاسب المحمول دون إزالة الغطاء، وفقًا لتحذير من شركة آبل. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى إتلاف شاشة الحاسب.

نشرت آبل مؤخرًا صفحة دعم تنصح العملاء بعدم ترك غطاء الكاميرا عند إغلاق حاسب MacBook أو MacBook Air أو MacBook Pro. وقد يؤدي القيام بذلك إلى إتلاف الشاشة أو منع ميزات مثل السطوع التلقائي وTrue Tone من العمل بشكل صحيح لأنها قد تتداخل مع مستشعر الإضاءة المحيطة للحاسب.

قد تكون الحواسب المحمولة من آبل عرضة للتلف إذا تم إغلاقها أثناء تغطية الكاميرا لأن “المساحة بين الشاشة ولوحة المفاتيح مصمّمة لتكون ضيّقة للغاية”، كما تقول صفحة الدعم.

تنصح الشركة المستخدمين بدلاً من ذلك بالاعتماد على ضوء المؤشر الأخضر الذي يظهر عندما يستخدم أي تطبيق الكاميرا على جهاز Mac. تقول آبل: “تم تصميم الكاميرا بحيث لا يمكنها أن تنشط بدون تشغيل ضوء مؤشر الكاميرا”.

ومع ذلك، إذا كانت وظيفتك تتطلب أن تقوم بتغطية كاميرا الويب في جميع الأوقات، تنصح آبل أن تستخدم غطاءً ليس أسمك من متوسط ​​قطعة الورق (0.1 مم)، وتجنب استخدام غطاء يترك بقع.

أشارت سلاسل المحادثات والتعليقات على Reddit ومنتدى MacRumors إلى أن أصحاب MacBook Pro مقاس 16 بوصة على وجه الخصوص قد عانوا من هذا الأمر بشكل مباشر. يحتوي طراز 16 بوصة على حافة أرق بشكل ملحوظ لتأطير شاشته مقارنة بأجهزة الحواسب المحمولة الأخرى من آبل، وقد أخبر فني إصلاح من شركة ZDNet أن “أي شيء يدخل بين الشاشة والجسم يمكن أن يتسبب بكسر للشاشة من أقل حركة”.

ليست هناك تعليقات