إعلان علوي

إنطباعات مشاهدة ديمو لعبة Twin Mirror

خلال هذا الأسبوع حصلت لنا الفرصة بمتابعة استعراض لأسلوب لعب أحدث عناوين Dontnod Entertainment الفريق الشهير خلف العديد من الألعاب لعل أشهرها لعبة Life is Strange بدعوة من Namco Bandai، هذا الإستعراض قدم لنا ٢٠ دقيقة من أسلوب اللعبة وتعريف سريع على القصة، الشخصيات والميكانيكيات للعبة Twin Mirror.

في بداية الأستعراض شاهدنا بطل اللعبة المحقق السابق “Sam Hicks” وهو عائد إلى مدينة إفتراضية أسمها Basswood في ولاية West Virginia، مع أن المدينة إفتراضية إلا أنها مبنية على شريحة مختلفة من المدن الريفية. Sam عاد للمدينة حتى يحضر جنازة صديقه الصدوق Nick، لكن قبل أن يصل توقف في أحد معالم المدينة التي تمتلك مكانة خاصة له و عاش فيها العديد من الذكريات المختلفة، من هنا لاحظنا أسلوب الحركة في اللعب وكانت حركة الشخصية وسرعة استجابته أفضل بكثير من أعمال الفريق السابقة، هذا غير تواجد عدد كبير من الأشياء التي بأمكانك التفاعل معها من لوحات، لمناظر والبيئة من حوله. Sam ذاكرته عميقة ويستطيع أن يتذكر كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة، فتفاعلك أكثر مع العالم من حولك يضيف معلومات أكثر للشخصية وهذا من الممكن يلعب دور جدا مهم في قراراتك في أحداث اللعبة لاحقا.

طبعا بفضل هذه الذاكرة المميزة فـSam نوعا ما يستطيع يعيش هذه الذكريات من جديد، وهنا شاهدنا أحد الأشياء المميزة في اللعبة، فعندما Sam يتذكر شيء، فهو يذهب إلى عالم مختلف داخل عقله يدعى “Mind Palace” داخل هذه القلعة الذهنية، كل شيء مصنوع بالزجاج المتحطم، من الطريق الذي تمشي عليه الشخصية إلى اللحظات نفسها التي تتذكرها الشخصية ويمكنك بعيش هذه اللحظات، أحد هذه اللحظات التي شاهدناها في الإستعراض هو محاولة Sam بخطبة صديقته، وردها كان الرفض. وبسبب هذه اللحظة Sam ترك مدينة Basswood. مع إنتهاء هذه اللحظة، Sam عاد للواقع ولاحظ بأن فترة طويلة من الوقت قد مرت وهو داخل القلعة الذهنية لدرجة أنه فوّت على نفسه عزاء زميله Nick.

من هنا انتقلنا للحظة ثانية فيها البطل Sam يقابل Joan إبنة صديقه Nick التي تريد منه بالتحقيق حول مقتل والدها لأنها لا تصدق بأنه قتل بسبب حادث. في هذه اللحظة ظهرت لنا ميكانيكية ثانية، بحيث أثناء محادثتك مع Joan الوقت يتوقف ويبدأ شخص أخر بالحديث معك، وهذا الشخص هو عبارة عن ضمير Sam الذي يناقشه بخصوص أي موضوع يواجهه البطل حتى يقدم له وجهة نظر مختلفة، في هذه اللحظة المعينة، Sam كان يريد بالرد على Joan بأنه سوف يحقق حول موت والدها لكن من دون التحقيق فعليا، وهو مجرد رد بغرض تهدئة Joan، بينما ضميرك يقول لك، أرفض طلبها ولاتعدها بالتحقيق حول وفاة والدها. من هنا القرار يصبح للاعب، وفي هذا الأستعراض تم رفض التحقيق حول وفاة والدها وتقبلت Joan الأمر الواقع، وهذا أنتهى الأستعراض.

بشكل عام جودة رسوم اللعبة تحسنت عن سابق أعمال Dontnod و جودة التمثيل الصوتي في أعمال الفريق لاتزال رائعة. الأستعراض لم يتعمق بالقصة الكثير، لكن أثار فضولي بكيفية التعمق أكثر بالقلعة الذهنية وفكرتها وتواجد دائما رأي مختلف عن طريق ضمير Sam خلال الأحداث القادمة. Twin Mirror ستصدر على كل من PS4، Xbox One و PC هذه السنة.



source https://www.true-gaming.net/home/430128/

ليست هناك تعليقات