إعلان علوي

آبل تُزيل 30 ألف تطبيق من متجر التطبيقات الصيني للامتثال للوائح الألعاب المدفوعة

قامت شركة آبل بإزالة أكثر من 30,000 تطبيق من متجر App Store في الصين، وفقًا لتقرير جديد من Bloomberg. يستشهد التقرير ببيانات جديدة من معهد Qimai للأبحاث، ويُوضّح أن الألعاب شكلت 90% من عمليات إزالة التطبيقات.

يُذكر بأن آبل حذرت المطورين من عملية الحذف الوشيكة هذه في 8 يوليو، مستشهدة بالمتطلبات التنظيمية للمدفوعات:

وقال Qimai، نقلاً عن رسالة بريد إلكتروني، إن شركة آبل أرسلت تذكيرًا لمطوري الألعاب في 8 يوليو بشأن خططها للإزالة إذا لم تستوفوا المتطلبات التنظيمية للمدفوعات بحلول نهاية الشهر.

قامت شركة آبل بالفعل بإزالة الآلاف من التطبيقات تدريجيًا من App Store لهذا السبب. كما أفاد Technode في وقت سابق من هذا الشهر، أن آبل أزالت أكثر من 3000 لعبة من متجر التطبيقات الصيني على مدار 1 يوليو و2 يوليو. وأوضح التقرير أن آبل تعمل على الامتثال للوائح صارمة للألعاب في الصين، والتي تتطلب أن يحصل المطورون على موافقة من المنظمين الصينيين:

“لا يُسمح للشركات الأجنبية بتقديم طلب مباشر للحصول على الترخيص. يتعين عليهم الشراكة مع الشركات المحلية لإطلاق ألعابهم المدفوعة بشكل قانوني في الصين. قد يستغرق الأمر من صانعي الألعاب الحصول على الموافقة على ألعابهم”.

حتى مع عمليات الإزالة الأخيرة من متجر التطبيقات الصيني، تتوفر أكثر من 179,000 لعبة في البلاد لمالكي iPhone وiPad. وتتوفر حوالي 160,000 من هذه الألعاب مجانًا، وبالتالي لا تخضع للمتطلبات التنظيمية التي تؤثر على الألعاب المدفوعة.

ليست هناك تعليقات