إعلان علوي

أفضل إضافات لجداول بيانات Google

 يمكنك الاتصال بالوظائف الإضافية أو ملحقات المستعرض. تعمل تطبيقات الجهات الخارجية هذه على تحسين الأداء العام لجداول بيانات Google. تكمن ميزة “Sheets ” في قدرتها على أداء الطريقة التي تفوق قدرتها ، وذلك في المقام الأول بمساعدة الوظائف الإضافية.

ماذا لو كان من الممكن ترجمة بيانات Sheets تلقائيًا ، أو ترتيب أسئلة الاختيار من متعدد في نموذج اختبار ، أو إنشاء تقارير من البيانات بمفردها؟ يمكن Sheets أن تفعل كل ذلك وأكثر بمساعدة هذه الإضافات وهذا ما يجعلها أكثر شعبية.

لقد أدرجنا بعض الوظائف الإضافية لـ Google Sheets في هذا المنشور والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على المزيد من بياناتك.

1- Forms

سواء أكنت ترغب في فتح تسجيلات لحدثك ، أو إنشاء استبيان لملاحظات الموظفين ، أو إنشاء اختبار عبر الإنترنت ، تساعدك هذه الوظيفة الإضافية في الحصول على ردود في أسرع وقت ممكن.

المميزات:

  • يساعدك على إنشاء النموذج المخصص الخاص بك باستخدام الصور أو الشعارات الخاصة بك.
  • يتيح لك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الأسئلة (القائمة المنسدلة ، اختيارات متعددة ، إلخ).
  • من السهل إنشاء النماذج وتحريرها والاعتراف بها على أي جهاز أثناء التنقل.
  • يتم جمع جميع الردود على الاستبيان وترتيبها بشكل صحيح في النماذج ، وذلك باستخدام بيانات ومخططات الاستجابة المباشرة.
  • والأفضل من ذلك كله ، أنه يتيح للأشخاص التعاون مع الأصدقاء أو الزملاء أو أي شخص لإنشاء استبيان بالاشتراك معك.

السعر: نسخة مجانية المتاحة.


2- Power Tools

power tools - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

تريد أن تجعل جداول البيانات الخاصة بك أكثر إنتاجية؟ احصل على هذه الوظيفة الإضافية التي تأتي محملة بمجموعة من الأدوات المفيدة. من مساعدتك على دمج الخلايا أو تقسيمها ، أو البحث عن البيانات / الصيغ واستبدالها في الخلايا إلى حذف البيانات المتطابقة أو مقارنة البيانات ، تفكر في ذلك وهناك أداة.

المميزات:

  • كما يسمح لك بتغيير الحالة وإدراج سلاسل أو حذفها والمزيد باستخدام مجموعة أدوات النص.
  • يبقي محفوظات الوظائف التي تم تنفيذها مؤخرًا في متناول اليد لمساعدتك في تنفيذ الإجراءات بسرعة.
  • يمكنك الوصول إلى الميزات الأكثر شيوعًا في أي وقت ، أو تخزين جميع الخيارات للبحث عن إدخالات متطابقة أو دمج جدولين على الفور.
  • يعتبر البحث عن خلايا خاصة أو متطابقة ، وتغيير الصيغ إلى أرقام ، وإنشاء قيم عشوائية ، وخلط القيم ، وتغيير التواريخ والأرقام المستندة إلى النص إلى تنسيق الأرقام ، وغيرها من بين الميزات الرئيسية الأخرى.

السعر: نسخة مجانية المتاحة.

3- Doctopus

doctopus - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

إذا كنت مدرسًا تكافح من أجل إدارة تقدم الطلاب ، فهذه الوظيفة الإضافية هي ما تحتاجه فقط. فهو يوفر لك القدرة على نسخ مجمعة من قالب نموذج ، ومشاركة توزيع الملفات في محرك الأقراص الخاص بك إلى مجموعة محددة من الطلاب ، وتتبع التقدم المحرز ، ورعاية تصنيفهم وردود الفعل.

المميزات:

  • أتمتة عملية مشاركة المشروعات مع الطلاب ومراقبة تقدمهم.
  • لديه القدرة على إلغاء أو تغيير حقوق التحرير للطلاب المقربين من المواعيد النهائية لتقديم.
  • يقوم بإنشاء إطار مجلد موحد للفصول الدراسية.
  • انها تسمح لك لرعاية مشروع واحد لصفك من ورقة واحدة.
  • يقوم بإنشاء ومعالجة النسخ الموزعة مسبقًا من المستند الرئيسي ، ويسمح فقط بعرض خيارات التعليق أو التعليق عليها ، وترتيب التعيينات المسبقة في المجلد المفضل لديك ، ونسخ ومشاركة المجلدات الكاملة المملوءة بالمستندات ، وغير ذلك الكثير.
السعر: نسخة مجانية المتاحة.

4- copyDown

copydown - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

إذا كنت تريد التوفير في عبء العمل لحساب النتائج لعملية أكبر ، فإن هذه الوظيفة الإضافية ستكون سهلة الاستخدام. هذا يساعدك على إضافة الصيغ لتشكيل الاستجابات. تحتاج ببساطة إلى إضافة الصيغ في الصف 2 افتراضيًا لورقة التقديم ، وحدد الوظيفة الإضافية ، ثم انتقل إلى إعداداتها.

كل ما عليك فعله هو تشغيل الوظيفة الإضافية ، وتحديد الصيغ التي تحتاج إلى نسخها في الصفوف أدناه واختيار إدخال النتائج كقيم بدلاً من الصيغ. حفظ الإعدادات والخروج. سيقوم هذا الإعداد افتراضيًا بملء النتائج تلقائيًا في شكل جديد من صفوف التقديم.

السعر: نسخة مجانية المتاحة.

5- Email Address Extractor

mail extractor - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

تعمل هذه الوظيفة الإضافية على تبسيط عملك من خلال استخراج عناوين البريد الإلكتروني وأسماء جهات الاتصال من رسائل البريد الإلكتروني استنادًا إلى المعلمات الخاصة بك وإضافتها إلى جدول بيانات.

المميزات:

  • القدرة على جمع عناوين البريد الإلكتروني من جميع الحقول مثل To و From و CC و BCC والرد عليها وحتى من البريد الإلكتروني أو سطر الموضوع.
  • أيضًا ، يمكنك ببساطة جمع أسماء جهات الاتصال من المرسل والمستلمين من موضوع البريد الإلكتروني.
  • بمجرد اكتمال العملية ، يتم تمييز رسائل البريد الإلكتروني هذه على أنها “مستخرجة” والتي يمكنك إزالتها لاحقًا يدويًا.
  • أفضل ما في الأمر هو أن بياناتك المستخرجة لا يتم حفظها في أي مكان في محرك الأقراص باستثناء جدول البيانات الخاص بك ، كما أنها لا تشارك البيانات مع أي شخص أو أي مكان.

السعر: نسخة مجانية المتاحة ؛ تبدأ الترقية من 29 دولارًا في السنة.

6- Flubaroo

flubaroo - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

تم تصميم هذه الوظيفة الإضافية خصيصًا للمعلمين الذين يواجهون صعوبة في تصنيف الطلاب. إنهم إما أقل من الوقت ، أو في البحث عن قياسات أكثر سهولة وتحليل أفضل لفهم الطالب.

المميزات:

  • يتيح لك تصنيف وتقييم فهم الطلاب للواجبات عبر الإنترنت أو أسئلة الاختيار من متعدد بسرعة في غضون دقائق.
  • يولد علامات لكل طالب على الفور وتحديد الطالب الذي يحتاج إلى المساعدة.
  • وهو يوفر طريقة عرض متوسط النتيجة والرسم البياني على الدرجات.
  • علاوة على ذلك ، فإنه يكتشف الأسئلة بسرعة ، ويقوم بإرسال رسائل بالبريد الإلكتروني إلى الطلاب ، ويسمح لك بتعيين علاماتك الخاصة على أسئلة مفتوحة ، ويسمح لك بمشاركة الملصقات والطوابع جنبًا إلى جنب مع التقديرات.

مجاني.

7- XLMiner

lminer - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

أولئك الذين كانوا موالين لبرنامج MS Excel لسنوات قد يفقدون بعض الميزات الأكثر أهمية مع أوراق مثل أخذ العينات ، الرسم البياني ، Anova ، المتوسط المتحرك ، وأكثر من ذلك. حيث تكون هذه الوظيفة الإضافية سهلة الاستخدام ، حيث إنها توفر كل ذلك والمزيد لمساعدتك في إدارة بياناتك للوصول إلى نتيجة منطقية.

المميزات:

  • يساعدك على تقييم البيانات الإحصائية بسهولة كما تفعل بواسطة ملحق Analysis ToolPak في MS Excel.
  • ويشمل جميع الوظائف التعاونية 19 التي ميزة في الوظيفة الإضافية MS Excel.
  • ويشمل أيضا وظيفة إضافية – الانحدار المنطقي.
  • أفضل ما في الأمر هو أن خيارات الإدخال والإخراج في الشريط الجانبي على الورقة تشبه إلى حد كبير خيار الوظيفة الإضافية لـ MS Excel.

السعر: نسخة مجانية المتاحة.

8- Supermetrics

supermetrics - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

تجعل هذه الوظيفة الإضافية من السهل عليك إنشاء تقارير أعمال وتتبع وتقييم معايير التسويق الخاصة بك في الأوراق. يتم إنشاء تقارير التسويق باستخدام بيانات من مصادر مختلفة عبر الإنترنت مثل Google Analytics ومنصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Twitter وما إلى ذلك ، ويتم استهدافها لكبار المسئولين الاقتصاديين وتحليلات الويب والمزيد.

المميزات:
  • انها تسمح لك لجدولة التقارير لتحديث تلقائيا أو الحصول على تحديث بنقرة واحدة فقط.
  • يقدم مجموعة واسعة من القوالب المعدة مسبقًا والتي توفر نظرة احترافية لتقاريرك.
  • يسمح لك بتخصيص تقاريرك بأي طريقة تريدها.
  • علاوة على ذلك ، يوفر أيضًا خيار تعيين التقارير ليتم إرسالها إليك تلقائيًا بتنسيقات مختلفة (PDF ، Excel ، إلخ) كلما تم تحديثها.

السعر: نسخة مجانية المتاحة ؛ يبدأ السعر من 99 دولار / شهر.

9- Advanced Summary

advanced summary google sheet ad on - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

لا يعد إنشاء مخططات وتقارير ذات مظهر جميل من البيانات الموجودة في أوراقك مصدر قلق ، عندما يكون لديك هذه الوظيفة الإضافية تحت تصرفك. بمجرد تنشيطه ، فإنه يسحب البيانات تلقائيًا من الأوراق الخاصة بك ، ويقوم بتصفية الملاحظات ، ويحولها إلى مخططات ورسومات جذابة بصريًا.

ثم يتم حفظ هذه البيانات الناتجة كطريقة عرض جديدة في جدول البيانات الخاص بك. يمكنك أيضًا الحفظ بتنسيق PDF للوصول إليه بسرعة كتقرير.

السعر: نسخة مجانية المتاحة.

10- Google Analytics

google analytics google sheet add on - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

ربما تكون هذه واحدة من الوظائف الإضافية لإدارة البيانات الأكثر شيوعًا لأنها تجعل العملية برمتها لإدارة البيانات والوصول إليها ومشاركتها وتصورها في الأوراق أسهل وأكثر سهولة.

المميزات:

  • يتيح لك البحث عن البيانات ومراجعتها من عدة طرق عرض مختلفة.
  • يوفر الخيار لإعداد الحسابات الخاصة بك من البيانات المبلغ عنها.
  • يتيح لك إنشاء وحدات تحكم مع تصورات البيانات المضمنة فيه.
  • يتيح لك ضبط التقارير لتنفيذه بمفرده مع الاحتفاظ به دائمًا.
  • علاوة على ذلك ، يمكنك معالجتها بسهولة بطريقة يمكن للأشخاص المعينين فقط من خلالها مشاهدة البيانات والمرئيات باستخدام ميزات المشاركة والخصوصية الحالية للأوراق.

السعر: نسخة مجانية المتاحة ؛ نسخة مميزة بسعر 150،000 دولار في السنة.

11- Twitter Archiver

twitter archiver - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

يمكن لأولئك الذين يرغبون في حفظ أي علامات تصنيف يتم تشغيلها على Twitter أو مرجع علامتهم التجارية أو التغريدات لأي كلمة بحث محددة ، استخدام هذه الوظيفة الإضافية. بمجرد إدخال الهاشتاج أو طلب البحث على Twitter ، يتم حفظ جميع التغريدات الناتجة في الورقة افتراضيًا.

المميزات:

  • يتيح لك إدخال استعلامات سهلة أو استخدام طلبات بحث معقدة أو استعلامات منطقية.
  • يساعدك على حفظ التغريدات التي تم تمييزها باستخدام علامات التصنيف الشائعة ، وتلك التي تشير إلى اسم علامتك التجارية ، وتلك التي تحمل علامات جغرافية ، وغير ذلك الكثير.
  • والأفضل من ذلك كله ، أنه متوافق مع جميع المتصفحات الرئيسية ، وبمجرد إضافته ، يتم تشغيله في الخلفية بشكل مستمر ويقوم بتنزيل جميع التغريدات المطابقة على أوراقك ، افتراضيًا.

السعر: نسخة مجانية المتاحة.

12- rowCall

rowcall - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

يمكن أن يكون البحث من خلال بيانات الأوراق وتصفية الاستجابات مهمة صعبة مع وجود العديد من الصفوف ذات الإدخالات المتماثلة ، أليس كذلك؟ لماذا تقلق ، عندما تكون هذه الإضافة موجودة لمساعدتك في حل هذه المشكلة؟ بشكل أساسي ، تقوم بتصفية تلك الصفوف من الأعمدة المحددة في أوراقك ثم إضافتها إلى ورقة جديدة لكل استجابة فريدة في هذا العمود المحدد.

مع تنشيط الإعداد التلقائي ، يتم تحديث أي إضافة جديدة أو تغييرات جديدة في الورقة الفعلية (سواء تم إدخالها يدويًا أو تم نقلها من نموذج Google) تلقائيًا في الورقة الجديدة. يمكن أن تكون هذه الوظيفة الإضافية مفيدة للطلاب والموظفين على حد سواء. على سبيل المثال ، يقوم الموظفون بإدخال أرقام مبيعاتهم يوميًا في ورقة مشتركة لمدة شهر ، ومن هناك يمكن للمدير إنشاء ورقة فردية لكل موظف وإلقاء نظرة سريعة على أدائهم الشهري من تلك الورقة.

وإذا تم تنشيط الإعداد التلقائي ، فسيتم تحديث كل إدخال جديد تلقائيًا في الأوراق الفردية مما يسهل عليك الحصول على نظرة ثاقبة لكل موظف.

السعر: نسخة مجانية المتاحة.

13- Template Gallery for Sheets

template gallery - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

هذه وظيفة إضافية بسيطة ولكنها مفيدة للغاية مع مجموعة واسعة من قوالب التصميم المسبق للوثائق وجداول البيانات. تتضمن المجموعة حروفًا ، واستئنافًا ، وتقويمات ، وأدوات إعداد الميزانية ، والفواتير ، وغير ذلك الكثير.

المميزات:

  • يوفر الوصول إلى قوالب من خارج المعرض العام.
  • يوفر قوالب لكل من محرّر مستندات Google وأوراق Google.
  • يسمح لك بالبحث عن قوالب محددة باستخدام الكلمات الرئيسية.
  • بمجرد تحديد القالب المطلوب استخدامه ، كل ما عليك فعله هو فتح خيار “نسخ إلى Google Drive” وسيحفظ التطبيق القالب في مجلد Drive الرئيسي.

السعر: نسخة مجانية المتاحة.

14- Yet Another Mail Merge

yet anothermail merge google sheet add on - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

فهو يجعل عملية حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك سهلة مثل الفطيرة عن طريق السماح لك بإرسال حملات البريد الإلكتروني المخصصة التي يمكن تتبعها بسهولة باستخدام حساب Gmail الخاص بك. اكتب نموذج البريد الإلكتروني الخاص بك للحملة في Gmail ، واحفظه كمسودة ، وأضف جميع مستلمي البريد الإلكتروني في الورقة ، وانقر ببساطة مرة واحدة لإرسال البريد الإلكتروني للحملة تلقائيًا إلى جميع المستلمين مرة واحدة.

المميزات:

  • انها تسمح لك لتخصيص رسائل البريد الإلكتروني ومراقبة رسائل البريد الإلكتروني المرسلة.
  • سهل الإعداد وسهل الاستخدام.
  • يسهل إرسال رسائل البريد الإلكتروني الجماعية إلى قائمة المستلمين دون أي معرفة مسبقة المطلوبة في الترميز.
  • يعد تحسين جودة رسائل البريد الإلكتروني ذات المحتوى المخصص للإدخالات الفردية أو خيار التحقق من جميع المعلومات المتعلقة برسائل البريد الإلكتروني المرسلة مثل المعدلات المفتوحة أو نسب النقر إلى الظهور أو معدلات الاستجابة من بين الميزات الرئيسية الأخرى.

السعر: التجربة المجانية المتاحة ؛ يبدأ السعر من 20 دولارًا أمريكيًا لأكثر من 50 رسالة إلكترونية في اليوم.

15- Autocrat

autocrat - أفضل 15 وظيفة إضافية لـ Google Sheets لتحسين الأداء

هذه الوظيفة الإضافية مخصصة لأولئك الذين يرغبون في تحويل بيانات جدول البيانات الخاصة بهم إلى تنسيق PDF أو إلى Goggle doc. يقوم بإنشاء مستند PDF لبياناتك في جدول البيانات باستخدام قالب ثم مشاركة هذا المستند المخصص مع من تريد.

كل ما عليك فعله هو السماح للجمع بين الحقول باستخدام أمر “دمج العلامات” ثم تقوم الوظيفة الإضافية تلقائيًا بإنشاء المستندات المخصصة مجمعة. بدلاً من ذلك ، يمكنك إما مشاركة المستندات كمرفقات في البريد الإلكتروني ، أو تعيينها للعمل عند تحديث نماذج جديدة.

السعر: نسخة مجانية المتاحة.

النهاية

على الرغم من وجود المئات من الوظائف الإضافية لـ Google Sheets ، إلا أن ما ورد ذكره أعلاه هو من بين أكثر التطبيقات شعبية. تعمل هذه الوظائف الإضافية على توسيع وظائف الأوراق إلى العديد من الطيات مع إمكانياتها الفريدة. بينما يقدم البعض مجموعة من الأدوات المفيدة ، فقد يساعدك البعض الآخر في العثور على بيانات البحث ، أو البحث عن عناوين البريد الإلكتروني ، والكثير غير ذلك. لذلك ، اختر من القائمة أعلاه لأفضل الوظائف الإضافية لأوراق Google للحصول على أداء قوي من أوراقك.

ليست هناك تعليقات