إعلان علوي

شركة Epic Games تطلب من المحكمة السماح لـ Fortnite بالعودة إلى متجر التطبيقات



بعد أكثر من أسبوع من إغلاق آبل لحساب App Store الذي تستخدمه شركة Epic Games للعبة Fortnite، طلبت شركة الألعاب من المحكمة إيقاف “انتقام” آبل. وفقًا لما أوردته رويترز، تقدمت Epic Games بطلب للحصول على أمر قضائي أولي يسعى إلى إعادة Fortnite إلى متجر التطبيقات.

في التقرير، تقول Epic Games إنه “من المحتمل أن تتعرض لضرر لا يمكن إصلاحه” إذا لم تكن Fortnite مُتاحة في متجر التطبيقات وأن “الأضرار تُؤثر في مصلحة Epic”. ويصف الطلب أيضًا شركة آبل “المُحتكرة” تحافظ على قوتها السوقية من خلال “حظر أي دخول تنافسي صريح”.

تقول Epic أيضًا أن إجراءات آبل ضد Fortnite يجب أن يُنظر إليها على أنها “تحذير واضح” للمطورين الآخرين:

“قالت Epic Games في بيان يوم الجمعة: “كان هذا تحذيرًا واضحًا لأي مطور آخر يجرؤ على تحدي احتكارات آبل: اتبع قواعدنا أو سنفصلك عن مليار مستهلك لنظام iOS”.

تقدمت Epic بطلب للحصول على أمر قضائي أولي في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا. الهدف هو إعادة Fortnite إلى متجر التطبيقات بينما تستمر المعركة القانونية بين آبل وEpic.

قالت شركة آبل إنها سترحب بكل سرور بعودة Fortnite إلى متجر التطبيقات إذا قامت Epic بإزالة ميزة المدفوعات المباشرة من التطبيق. رفضت Epic القيام بذلك، قائلة إن الامتثال لمثل هذا الطلب سيكون “التواطؤ مع آبل للحفاظ على احتكارها للمدفوعات داخل التطبيق على iOS”.

في السابق، قرر أحد القضاة أن آبل لديها الحق في إنهاء حساب مطور Epic المُرتبط بـ Fortnite، لكنها لا تستطيع اتخاذ إجراء ضد حساب Unreal Engine.

ليست هناك تعليقات