إعلان علوي

آبل تُصدر نظام تشغيل iOS 13.7 مع نظام إشعارات COVID-19 المدمج

أعلنت آبل اليوم عن إطلاق نظام تشغيل iOS 13.7 للجمهور، بما في ذلك توسيع كبير لمنصة إشعارات التعرض لCOVID-19. وقد كشفت آبل وجوجل عن نظام إشعارات COVID-19 المدمج (Exposure Notifications Express) الجديد، والذي يسمح لسلطات الصحة العامة بدعم تتبع جهات اتصال COVID-19 دون تطوير التطبيق الخاص بهم.

نظام تشغيل iOS 13.7 مع نظام إشعارات COVID-19 المدمج

تم تضمين أساس نظام Exposure Notifications Express الجديد في iOS 13.7، والذي تُصدره آبل لجميع مالكي iPhone اليوم. لا يزال يتعين على سلطات الصحة العامة الاشتراك في النظام.

بالنسبة لسلطات الصحة العامة، يتم تبسيط عملية اعتماد Exposure Notifications Express بشكل كبير مقارنةً باعتماد Exposure Notification API. تقوم سلطات الصحة العامة ببساطة بملء ملف التكوين الذي يتضمن الاسم والشعار ومعايير تشغيل إشعار التعرض لCOVID-19 والمعلومات والبروتوكول التي يتم عرضها للمستخدمين بعد التعرض.

نظام iOS 13.7 سيقوم بتنبيه المستخدمين إذا كان نظام إشعار التعرض مُتاحًا من السلطات الصحية المحلية، وسيسمح للمستخدمين بإعداده دون تنزيل أي تطبيقات جديدة. ولكن في أجهزة أندرويد، سيتلقى المستخدمون أيضًا رسالة المطالبة من نظام تشغيل الهاتف، ولكن لا يزال يتعين عليهم تنزيل تطبيق يُنشأ تلقائيًا.

اشعار التعرض لكورونا على آيفون

بالنسبة لمستخدمي iPhone، يمكنك الآن تمكين إشعارات التعرض لـ COVID-19 مباشرة من تطبيق الإعدادات. العملية بسيطة مثل بضع نقرات فقط، بما في ذلك الموافقة على شروط وكالة الصحة العامة.

بمجرد تمكين إشعارات التعرض في تطبيق الإعدادات، سيبدأ جهاز iPhone الخاص بك في المراقبة باستخدام Bluetooth لتسجيل حالات التعرض المُحتملة حتى يتمكن من إشعارك بالتعرض المُحتمل لـ COVID-19 بناءً على الإرشادات التي تضعها هيئة الصحة العامة المحلية.

ليست هناك تعليقات