إعلان علوي

Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2

Tony Hawk هي إحدى تلك السلاسل التي حظيت بشعبية جماهيرية وإعجاب نقدي إلى أن اختفت و ماتت تدريجياً. محاولة Activision الأخيرة في إعادة الإسم للواجهة بالجزء الخامس عام 2015 لم تتطلع لتوقعات اللاعبين، و بدا أن السلسلة قد انتهت للأبد. Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2 هي محاولة أخرى في إنعاش الإسم هذه المرة بريميك لأول جزئين في السلسلة من تطوير Vicarious Visions، الذين عملوا من قبل على Crash Bandicoot N. Sane Trilogy، فهل تنجح المحاولة هذه المرة؟

تقدم Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2 تجربة تجمع مراحل الجزئين الأولين من السلسلة، لكن بميكانيكيات لعب واحساس الأجزاء التي تلتها. فيمكنك هنا القيام بحركات متقدمة مثل الـ Reverts والـ Manuals التي لم تكن متوفرة بالجزئين الأولين، وعن طريقها يمكنك ربط قفزاتك وحركاتك سوياً للوصول لمجموع نقاط لم يكن من الممكن الوصول له في الألعاب الاصلية. تفهم اللعبة هذه وتعيد وزن نفسها حول الميكانيكيات الجديدة، عن طريق اضافة أهداف جديدة في مراحل الجزء الأول، واعادة وزن بعض الأهداف في مراحل الجزء الثاني. رغم هذا، ان كنت تريد تجربة الجزء الأول كما كانت، تعطيك اللعبة خيار إطفاء الميكانيكيات التي لا تريدها، اما ان كنت جديداً وترى الأنظمة اعقد وأصعب مما تقدر عليه، فهناك خيارات غش لتسهيل الـ Manuals والـ Reverts لمن يحتاجها.

ما سينتبه له مخضرمو السلسلة فور بدء للعبة هو نجاح Vicarious Visions المذهل في الحفاظ على شعور اللعبة الإدماني الذي ميز العاب Neversoft، فهم يعرفون أنها مهمة صعبة فشل فيها كل جزء تم تطويره بعد خروج نيفرسوفت. Vicarious Visions قاموا بعمل رائع من قبل في N. Sane Trilogy، لكن شعور اللعب في تلك المجموعة لم يوافق الألعاب الأصلية تماماً، وكان هناك بعض الاختلافات الواضحة للاعبين والتي لم تناسب تصميم المراحل، أما في Pro Skater 1 + 2، فقد نجحوا في إيصال شعور اللعب الأصلي بالضبط، رغم اضافتهم لميكانيكيات من الأجزاء المتقدمة، وهذا انجاز يستحق الإحترام. منظومة اللعب مازالت بنفس الإدمانية والمتعة التي كانت عليها منذ 20 عاماً، وماتزال تقدم نفس اللذة الأركيدية التي طالما ميزت السلسلة عن المنافسين الواقعيين مثل SKATE، فألعاب قليلة تقدم النشوة التي تقدمها ربط الحركات ببعضها وتحطيم الأرقام القياسية في Tony Hawk. وفاء Vicarious Visions للتجربة الأصلية يظهر أيضاً في عودة كل الأغاني المرخصة التي ميزت الجزئين الأصليين. هناك اغاني جديدة أيضاً، اغلبها جيد لممتاز وعرفني على فنانين جدد كما فعلت الألعاب الأصلية في وقتها، لكن اللعبة تعطيك خيار اطفاءهم إن أردت التجربة الأصلية كما كانت.

التوجه الفني هو حيث تختلف هذه اللعبة عن الأجزاء الأصلية. فرغم محافظتها على تصميم المراحل كما كان بالضبط، إلا أن مظهر هذه المراحل اختلف. هذا طبيعي كون الـ PS1 لم يسمح للمطورين وقتها بالتفنن في تفاصيل البيئات ثلاثية الأبعاد، وقرر الريميك أن يضيف هذه التفاصيل والأجواء الملائمة لرياضة التزلج هنا عوضاً عن النسخ الأعمى. تقدم اللعبة أيضاً طوراً تصميم المراحل ومشاركتها عبر الشبكة، بالإضافة لقائمة طويلة من التحديات العامة، والمتزلجين، وخيارات تعديلات لمظهر لوح التزلج والملابس وغيرها. تضمن هذه الخيارات المزيد من ساعات اللعب لمن لا يريد ترك منظومة اللعب الإدمانية فور إنهائه للمراحل الرئيسية. لعل الشيء الوحيد الذي يقف في وجه ادمانية اللعبة هو أوقات التحميل، فعندما تختار اعادة بدء المرحلة يحتاج الأمر حول 10 ثواني من التحميل على الـ PS4 Pro، وهو ماقد يكون مزعجاً عندما تأخذ في الحسبان عدد المرات التي ستحتاج فيها لاعادة البدأ لتحقيق الكومبو المثالي الذي تريده.

للمرة الثانية، Vicarious Visions يفعلها ويعيد سلسلة كلاسيكية للحياة في أبهى حللها. Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2 هي أفضل تجربة توني هوك منذ الجزء الرابع، ولا يسعنا الانتظار لنرى ماذا ينتظر السلسلة في المستقبل بعد هذه الإنطلاق الرائعة.

تمت مراجعة اللعبة بنسخة PS4 حصلنا عليها من الناشر.



source https://www.true-gaming.net/home/434834/

ليست هناك تعليقات