إعلان علوي

كوريا الجنوبية تواصل الريادة عالميًا في مجال شبكات 5G، وسويسرا تتصدر في أوروبا

5G

شبكات الجيل الخامس 5G هي مستقبل الأجهزة المحمولة ولكننا ما زلنا في المرحلة الأولى من عملية التوزيع في ظل وجود عدد قليل من البلدان التي تملك شبكات الجيل الخامس 5G الجاهزة للإستخدام من قبل العملاء. قيادة السيارات الذاتية القيادة وإجراء العمليات الجراحية من الطرف الآخر من العالم غير متوفرة بعد، ولكن البلدان بدأت فعلاً تستعد لهذا المستقبل.

وفقًا للتقرير الأحدث من مؤسسة Omdia المتخصصة في بحوث السوق، فلا تزال كوريا الجنوبية هي الرائدة في مجال شبكات الجيل الخامس 5G، ولكن سويسرا الآن هي من تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم بعدما نجحت في تخطي الكويت.

00

تحليل Omdia يعتمد على خمسة مقاييس مع البيانات التي تعكس وقائع الربع الأول من هذا العام. بفضل التقدم الذي حققته شركة Sunrise، تمكنت سويسرا من تخطي الكويت التي تملك شبكات الجيل الخامس في 80 في المئة من المدن والبلدات بعدما نجحت في جلب شبكات الجيل الخامس إلى 90 في المئة من المدن والبلدات. Swisscom والتي تُعتبر المنافسة الرئيسية لشركة Sunrise حققت بالفعل هدفها المتمثل في تغطية 90 في المئة من البلاد.

ومع ذلك، ذكرت مؤسسة Omdia أن توفر الأجهزة المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G كان محدودًا، مما يمنع الناس من الإستفادة من إمكانيات شبكات الجيل الخامس 5G. تتصدر كوريا الجنوبية حاليًا القائمة بتوفرها على 5.88 مليون جهاز متوافق مع شبكات 5G، وهو ما يمثل حوالي 10 في المئة من جميع الأجهزة المستخدمة في البلاد.

تحتل المملكة المتحدة المرتبة الثانية في أوروبا وأقرت شركة Omdia بأن الحكومة البريطانية تستثمر على نحو متواصل لجعل شبكات الجيل الخامس 5G تغطي كافة البلاد. لقد وعدت بإنفاق 1.1 مليار جنيه إسترليني، بما في ذلك 400 مليون جنيه إسترليني على تطوير البنية التحتية لدعم الاستثمار في الشبكات الثابتة والمتنقلة الجديدة. من بين أعضاء الإتحاد الأوروبي، تحرز ألمانيا وفنلندا أيضًا تقدمًا مطردًا.

كشف المحلل الرئيسي في مؤسسة Omdia، السيد Stephen Myers، أنه على الرغم من تفشي جائحة كورونا على الصعيد العالمي، فإن الحكومات والشركات تمضي قدمًا في تطوير شبكات الجيل الخامس 5G وجعلها تغطي مساحة أكبر.

ليست هناك تعليقات