إعلان علوي

إنستاجرام تواصل جهودها لمكافحة التنمر على منصتها الإجتماعية

instagram-bullying

أصبح التحرش والتسلط عبر الإنترنت خارج نطاق السيطرة. لقد رأينا الكثير من الأرواح تُفقد بلا داع حيث ينتحر الناس نتيجة للمضايقات المستمرة من أقرانهم أو الغرباء عبر الإنترنت. لهذا السبب اتخذت منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستاجرام خطوات لضمان عدم حدوث ذلك، أو على الأقل تقليل حدوثه.

في أحدث جهودها للحد من التنمر عبر الإنترنت، قامت إنستاجرام بتوسيع آلية مكافحة التنمر حيث ستحذر المستخدمين الآن من أن تكرار تلك الأفعال قد تؤدي إلى حذف حساباتهم. قبل ذلك، حاولت إنستاجرام بالفعل أن تكون أكثر لطفًا بشأن ذلك من خلال تحذير المستخدمين من أن التعليقات التي تحتوي على كلمات أو عبارات معينة يمكن إعتبارها غير لطيفة.

الفكرة هي أن الشركة تأمل من خلال ذلك تشجيع المستخدمين على التفكير مرتين قبل نشر تعليق بغيض. ومع ذلك، تشير هذه التغييرات إلى أن إنستاجرام تريد أن تستبق الأمور من خلال تحذير المستخدمين من العواقب المحتملة لأفعالهم. بالطبع، يبقى أن نرى ما إذا كان المستخدمون سيتراجعون فعليًا من خلال إعادة النظر في أفعالهم أم لا، ولكن من الجيد أن نرى إنستاجرام تواصل عملها حيال ذلك.

تحتوي إنستاجرام بالفعل على العديد من الميزات لحماية المستخدمين من التنمر عبر الإنترنت. يتضمن ذلك القدرة على إخفاء التعليقات وتعطيل التعليقات تمامًا وما إلى ذلك. لذا فهذه تُعتبر ميزة إضافية أخرى ستساعد في مكافحة التنمر الإلكتروني.

ليست هناك تعليقات