إعلان علوي

تطبيقات جوجل ستكون قادرة على إعلام المستخدمين بشأن مشاكل الأمان في حساباتهم

Google Pixel 3 XL

تتمثل إحدى مشكلات استخدام الرسائل الإلكترونية لإرسال الإشعارات حول مشاكل الأمان المحتملة في الحسابات في إمكانية تقليد تلك الرسائل الإلكترونية، وما لم تكن تعرف ما تبحث عنه، فقد تبدو بعض هذه الرسائل الإلكترونية الإحتيالية حقيقية للغاية. ومع ذلك، تأمل شركة جوجل في تغيير ذلك بإستخدام تطبيقاتها الخاصة لإبلاغ المستخدمين عن مشاكل الأمان المتعلقة بحساباتهم.

ووفقًا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” عندما نكتشف مشكلة أمان خطيرة في حساب جوجل، سنعرض تلقائيًا تنبيهًا داخل تطبيق جوجل الذي تستخدمه ونساعدك على معالجته بحيث أصبح الآن لا داعي للتحقق من الرسائل الإلكترونية أو تنبيهات هاتفك. التنبيهات الجديدة مقاومة للانتحال، لذا يمكنك دائمًا التأكد من أنها قادمة منا “.

أوضحت شركة جوجل أنه عندما يتم إخطار المستخدمين بهذه المشاكل الأمنية، فمن المرجح أن تفعل شيئًا حيال ذلك. تقول الشركة أنه في العام 2015 عندما بدأت في إطلاق تلك الإشعارات من خلال نظام الأندرويد نفسه، شهدت زيادة بمقدار 20 ضعفًا في عدد الأشخاص الذين تفاعلوا مع هذه الإشعارات خلال الساعة التي تلقوها فيها.

لذلك، بإستخدام تطبيقات جوجل الخاصة، هناك فرصة جيدة بأن يميل المستخدمون أكثر للتعامل مع هذه المشاكل بدلاً من الطرق الأخرى مثل البريد الإلكتروني. تقول شركة جوجل أنها ستطرح الميزة لمجموعة من المستخدمين أولاً، ولكنها ستجلبها إلى المزيد من المستخدمين في أوائل العام المقبل.

 

ليست هناك تعليقات