إعلان علوي

تطبيق El Trackpad يُحوّل جهاز iPhone أو iPad إلى لوحة تتبع لحاسب Mac بإيماءات حقيقية

هناك العديد من التطبيقات في متجر App Store تتيح لك التحكم في مؤشر حاسب Mac من جهاز iPhone أو iPad، ولكن تطبيق El Trackpad يقدّم ميزة فريدة وهي دعم إيماءات اللمس المُتعدّد بما في ذلك السحب والتكبير وغير ذلك.

يُشير موقع 9to5mac، إلى أنه تم تجربة العديد من التطبيقات المماثلة، ولكن لم يعمل أي منها مثل El Trackpad بالكفاءة المطلوبة. بالإضافة إلى عدم وحود أي تأخير ملحوظ، يتيح التطبيق للمستخدم تنفيذ نفس الإيماءات التي يمكنك القيام بها على Magic Trackpad من آبل.

هذا يعني أنه يمكنك النقر بإصبعين لإجراء نقرة بالزر الأيمن، والتكبير والتصغير، والسحب بإصبعين، وتدوير العناصر، والسحب والإفلات، وغير ذلك الكثير. يمكنك السحب سريعًا لأعلى بأربعة أصابع لفتح Mission Control والسحب لأسفل لفتح تطبيق Exposé.

هناك أيضًا خيارات لتغيير اتجاه التمرير، وتمكين Smart Zoom للتكبير والتصغير بنقرتين على الشاشة، وخيار آخر لإضافة تأخير بسيط أثناء سحب شيء ما على الشاشة.

تطبيق El Trackpad سهل الاستخدام للغاية، لأنه لا يتطلب أي عملية إعداد مُتقدّمة للعمل. كل ما عليك فعله هو تنزيل إصدار iOS على جهاز iPhone أو iPad وإصدار macOS على حاسب Mac الخاص بك، والذي يعمل كتطبيق عميل. بعد ذلك، على جهاز Mac، انتقل إلى تطبيق تفضيلات النظام واسمح لتطبيق El Trackpad باستخدام ميزات إمكانية الوصول.

الجانب السلبي الوحيد هو أنه يتطلب اتصال iPhone أو iPad بجهاز Mac عبر USB، لذلك لا يمكنك استخدامه لاسلكيًا. على الرغم من ذلك، فهو تطبيق رائع ويمكن أن يساعد حقًا في بعض المواقف التي لا يتوفر فيها الماوس أو لوحة التتبع.

El Trackpad مُتاح في App Store كتطبيق تجريبي. يمكنك الحصول على الإصدار الكامل من التطبيق من خلال عملية شراء واحدة داخل التطبيق بقيمة 3.99 دولارات. إنه يعمل مع أي iPhone أو iPod touch أو iPad، كما ويعمل بنظام iOS 10 أو أحدث، وعلى Mac يعمل بنظام macOS High Sierra أو أحدث.

ليست هناك تعليقات