إعلان علوي

آبل فخورة جدًا بدمج مستشعر البصمة Touch ID في زر التشغيل على iPad Air 2020

The-iPad-Air-4s-power-button-Touch-ID-was-an-1024x571

إعتادت شركة آبل تضمين مستشعر بصمات الأصابع Touch ID في الزر الرئيسي لهواتف iPhone ولوحيات iPad، ولكن مع تخلي جهاز iPad Air 2020 الجديد على الزر الرئيسي، فقد قررت شركة آبل تضمين مستشعر البصمة Touch ID في زر التشغيل الموجود في الزاوية العلوي من الجهاز اللوحي. بدا الأمر وكأنه موضع منطقي، ولكن يبدو أن شركة آبل فخورة به حقًا.

خلال تدوينة صوتية تم إستضافتها من قبل iJustine و Jena Ezarik، ظهر نائب رئيس قسم هندسة الأجهزة في شركة آبل، السيد John Ternus، ونائب رئيس قسم التسويق في الشركة، السيد Bob Borchers حيث تحدثوا عن منتجات الشركة الجديدة وعبروا عن مدى فخرهم بشأن المكان الجديد لمستشعر بصمات الأصابع Touch ID، ووصلوا إلى حد وصفه بأنه ” إنجاز هندسي مذهل “.

إنه شعور غريب إلى حد ما عندما تفكر في حقيقة أن شركة آبل لم تكن في الواقع أول من قام بمثل هذه الخطوة. منذ عدة سنوات، قامت شركة Sony بنفس الخطوة في بعض هواتفها الذكية، وفي السنوات الأخيرة، رأينا شركات أخرى مثل Samsung و Huawei و Honor و Xiaomi و Realme و Oppo و Redmi تقوم بنفس الأمر.

ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن شركة آبل لمحت إلى مثل هذه الخطوة في العام 2015 عندما قامت بتسجيل براءة إختراع لزر تشغيل يضم مستشعر بصمات الأصابع داخله، ولكن مع إنتقال شركة آبل لتقنية التعرف على الوجه Face ID، أصبح تلك الميزة منسية نوعًا ما، على الأقل حتى الآن. لسنا متأكدين مما إذا كنا سنرى شركة آبل تستخدم هذه الميزة في منتجاتها القادمة الأخرى، لذلك يتعين علينا فقط الإنتظار ونرى ما الذي سيحدث في نهاية المطاف.

ليست هناك تعليقات