إعلان علوي

تسريب: مُعرّف اللمس Touch ID تحت الشاشة قادم لهواتف iPhone

يُشير تسريب جديد مُشفّر إلى أن آبل تعمل على تطوير تقنية جديدة لإعادة مُعرّف اللمس Touch ID إلى هواتف iPhone. بينما أضافت  الشركة مُؤخرًا Touch ID لأجهزة iPad Air للتو في زر الطاقة، يُقال إن آبل تعمل على إضافة Touch ID أسفل شاشة iPhone.

يأتي التسريب من حساب L0vetodream على تويتر، وهو مصدر سبق له مشاركة مجموعة متنوعة من التفاصيل الدقيقة حول خطط الأجهزة والبرامج القادمة من آبل. أبلغ الحساب مؤخرًا عن تفاصيل حول تشكيلة iPhone 12 و HomePod mini و Apple Watch Series 6.

يُعرف الحساب بأنه غامض بشكل لا يُصدّق، لكن تغريدة اليوم ليست صعبة الفك مثل غيرها. تقول التغريدة ببساطة: “MESA uts for iPhone.” Mesa هو الاسم الرمزي الذي تستخدمه آبل داخليًا لـ Touch ID، و”uts” هو اختصار واضح لعبارة “under the screen”.

لا يوجد جدول زمني حول الوقت الذي يمكننا فيه رؤية عودة Touch ID إلى تشكيلة iPhone الرئيسية، ولكن هذا ليس التقرير الأول الذي يشير إلى أنه شيء تعمل عليه آبل. في العام الماضي، أفاد موقع بلومبرج أن شركة آبل تعمل مع الموردين على جهاز iPhone سيحتوي على Touch ID وFace ID قريبًا في عام 2021.

إن تقديم كل من Touch ID و Face ID في iPhone سيكون له مجموعة متنوعة من الفوائد للمستخدم، مما يمنحه خيارين موثوقين وآمنين للمصادقة البيومترية. على سبيل المثال، لا يعمل Face ID مع أقنعة الوجه وأغطية الرأس، لذلك يمكنك استخدام Touch ID لفتح قفل iPhone عندما يكون وجهك مغطى. من ناحية أخرى، لا يعمل Touch ID مع القفازات وبعض الأمراض الجلدية، لذلك يمكن استخدام Face ID في تلك المواقف.

زادت مشكلة Face ID بشكل كبير وسط جائحة COVID-19 بسبب أقنعة الوجه في أجزاء كثيرة من العالم. وقد بذلت آبل قصارى جهدها لحل هذا الأمر مع تغييرات برامج iOS، ولكن المهم أن نضع في الاعتبار أن أقنعة الوجه وأغطية الوجه كانت شائعة منذ فترة طويلة في العديد من البلدان، لذلك لدى آبل سبب أهم لإعادة Touch ID إلى iPhone بخلاف COVID-19.

يُعد إحضار Touch ID أسفل شاشة iPhone أمرًا ملحوظًا بشكل خاص، بدلاً من إضافته إلى الزر الجانبي لـ iPhone مثل ما رأيناه في iPad Air الجديد.

ليست هناك تعليقات