إعلان علوي

مايكروسوفت عثرت ربما على طريقة لجلب خدمة Xbox Game Pass إلى أجهزة iOS

xbox-app

في الشهر الماضي، أعلنت شركة مايكروسوفت أن خدمة Xbox Game Pass Ultimate أصبحت متوفرة الآن على منصة الأندرويد، لذا فإن السؤال هو، ماذا عن مستخدمي iOS؟ صرحت مايكروسوفت أنها تخطط لجلب الخدمة في نهاية المطاف لمنصة iOS، ولكن نظرًا لقيود آبل التي تفرض مراجعة كل لعبة تشكل جزءًا من الخدمة، فلم يكن ذلك ممكنًا.

ومع ذلك، وفقًا لتقرير صادر عن Business Insider، فيبدو أن مايكروسوفت قد وجدت طريقة لحل المشكلة، وذلك عن طريق الويب. بدلاً من إطلاق Xbox Game Pass Ultimate كتطبيق على منصة iOS، الأمر الذي يفرض عليها الإلتزام بقواعد متجر Apple App Store، فمن المتوقع أن تقوم شركة مايكروسوفت بإطلاق نسخة الويب من خدمة Xbox Game Pass Ultimate حتى يتمكن مستخدمي iOS من الوصول إليها من خلال المتصفح بدلاً من ذلك.

سيسمح هذا لشركة مايكروسوفت بالالتفاف حول قواعد متجر Apple App Store أثناء تقديم الخدمة لمستخدمي iOS الذين يرغبون في الاستفادة من الخدمة. وفي حالة إذا لم تسمع عن ذلك من قبل، فقد خففت شركة آبل من قواعد متجر Apple App Store فيما يتعلق بخدمات بث الألعاب، ولكنها نصت على أن الشركات ستحتاج إلى إطلاق الألعاب المتاحة في خدماتها على متجر Apple App Store مما يجعلها تخضع لمراجعة آبل.

في بعض الحالات، قد يكون ذلك مستحيلاً لأنه لا يتم إنشاء جميع الألعاب للأجهزة المحمولة أو الحواسيب الشخصية، مما يعني أنه لن يكون من المنطقي لشركة مثل مايكروسوفت إرسال لعبة مصممة بشكل واضح لـ Xbox إلى متجر Apple App Store. لقد أعربت مايكروسوفت سابقًا عن إستيائها، ولكن يبدو أنه قد يكون لديها الآن طريقة لحل المشكلة.

 

ليست هناك تعليقات