إعلان علوي

نظام تشغيل iOS 14.3 سيقترح تطبيقات الطرف الثالث للمستخدمين أثناء عملية إعداد iPhone أو iPad

نظرًا لأنه تم التحقيق مع آبل بشأن الممارسات المناهضة للمنافسة، تعمل الشركة على إيجاد طرق جديدة لتجنب هذه الاتهامات وحتى العقوبات من الحكومات في جميع أنحاء العالم. مع إصدار iOS 14.3 التجريبي للمطورين، ستقترح آبل تطبيقات الطرف الثالث للمستخدمين أثناء عملية إعداد iPhone أو iPad الجديد.

على الرغم من أننا لم نر هذه الميزة الجديدة قيد التنفيذ حتى الآن، فقد تمكن موقع 9to5Mac من العثور على دليل واضح في كود iOS 14.3 التجريبي الذي يكشف عن قائمة جديدة في عملية إعداد النظام والتي ستعرض اقتراحات لتطبيقات App Store حتى قبل أن يبدأ المستخدم في استخدام الجهاز.

لا يُقصد بهذا القسم الجديد من عملية الإعداد أن يظهر لجميع المستخدمين. بدلاً من ذلك، ينص الكود على أنه سيتم تمكينه فقط لبعض البلدان بناءً على القوانين المحلية.

ليس من الواضح في أي المناطق ستُفعِّل آبل هذه الميزة الجديدة، ولكن من المرجح أن يتم تنفيذها أولاً في دول الاتحاد الأوروبي. في العام الماضي، تم رفع دعوى قضائية ضد جوجل في أوروبا لإجبار خدمة البحث وGoogle Chrome على أجهزة Android. بعد ذلك، أصبحت أجهزة Android التي تُباع هناك الآن من اقتراح متصفحات ويب أخرى للمستخدمين الجدد.

في الآونة الأخيرة، انضمت اليابان إلى قائمة البلدان التي تحقق في شركة آبل بشأن مخاوف تتعلق بمكافحة الاحتكار – والتي تضم بالفعل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأستراليا وكوريا الجنوبية.

تتعلق معظم الاتهامات بإعطاء آبل الأولوية لتطبيقاتها الخاصة وعدم تقديم نفس الفُرص لمُطوري App Store. لقد اتهمت شركات كبيرة مثل Epic Games وSpotify بالفعل شركة آبل بالاحتكار بسبب إرشادات متجر التطبيقات.

نظرًا لأن iOS 14.3 قد تم إصداره للمطورين مؤخرًا، فليس لدينا أدنى فكرة متى سيكون متاحًا رسميًا للجمهور.

ليست هناك تعليقات