إعلان علوي

iOS 14.3: إضافة تنسيق صور ProRAW جديد لأجهزة iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max

أصدرت آبل قبل يومين الإصدار التجريبي الأول من iOS 14.3 قبل أن تقوم بإزالته. في فترة زمنية قصيرة كان هذا الإصدار مُتاحًا، وتمكن العديد من المُطورين من تثبيت الإصدار التجريبي الجديد لمعرفة الجديد. أحد أبرز التغييرات هو أن iOS 14.3 يقدم الدعم لتنسيق صور Apple ProRAW على iPhone 12 Pro.

عندما يتوفر iOS 14.3، ستتمكن من تمكين الخيار عبر تطبيق الإعدادات ضمن قسم “الكاميرا” ثم ضمن “التنسيقات”. في تلك المنطقة من تطبيق الإعدادات، سترى مفتاح تبديل جديد لـ Apple ProRAW.  وتضع آبل ملاحظة من أن حجم كل ملف بتنسيق ProRAW سيكون 25 ميغابايت تقريبًا.

بمجرد تمكين هذا الإعداد، من المفترض أن ترى مفتاح تبديل RAW جديدًا في الزاوية العلوية اليمنى من تطبيق الكاميرا. يمكنك النقر فوق مفتاح التبديل لتمكين الالتقاط أو تعطيله بتنسيق صور ProRAW. الميزة متاحة فقط على iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max.

أعلنت آبل عن تنسيق ProRAW الشهر الماضي جنبًا إلى جنب مع iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max، مُشيرة إلى أنه سيكون مُتاحًا عبر تحديث البرنامج في المستقبل. الهدف من ProRAW هو الجمع بين ميزات التصوير الحاسوبي من آبل، مثل Deep Fusion وSmart HDR، مع المزايا التقليدية للتصوير بتنسيق RAW.

بشكل عام، يمنحك التصوير في RAW مزيدًا من التحكم في ضبط التفاصيل مثل اللون والتفاصيل والنطاق الديناميكي للصورة بعد التقاطها.

ليس من الواضح متى سيتم إصدار iOS 14.3 للجمهور أو حتى عندما يتم إعادة إصدار الإصدار التجريبي الأول للمطورين.

ليست هناك تعليقات