إعلان علوي

جهاز iPad Pro مع شاشة OLED قادم في النصف الثاني من عام 2021

من المتوقع على نطاق واسع أن تقوم آبل بتحويل تشكيلة iPad Pro إلى شاشات Mini LED بدءًا من الربع الأول من عام 2021. ومع ذلك، فقد ذكر تقرير جديد يعتمد على معلومات من سلسلة التوريد أن آبل تخطط أيضًا لاعتماد شاشات OLED في تشكيلة iPad Pro.

لتجديد المعلومات، يعد mini LED شكلًا جديدًا من الإضاءة الخلفية المستخدمة لشاشات LCD. وهذا النوع من الشاشات يقدم العديد من نفس المزايا مثل OLED، ولكن في كثير من الأحيان يمكن أن يوفر سطوعًا متزايدًا، وكفاءة طاقة محسّنة، وخطر احتراق أقل.

في الآونة الأخيرة، ذكر تقرير الشهر الماضي أن شركة آبل ستبدأ التحوُّل إلى mini LED في الربع الأول من عام 2021. وتوقع Ming-Chi Kuo أيضًا أن يكون iPad Pro أول منتج من آبل يستخدم شاشات mini LED، وربما يبدأ الانتقال بـ طراز 12.9 بوصة، يليه في النهاية طراز 11 بوصة.

ومن المثير للاهتمام، أن تقرير اليوم من The Elec يرسم خارطة طريق مختلفة قليلاً لعملية الانتقال.

يوضح التقرير أن شركة آبل “تستعد لاعتماد شاشات OLED في أجهزة iPad Pro اللوحية التي ستطلق العام المقبل”. وبحسب ما ورد سيتم توفير شاشات العرض بواسطة Samsung واستخدام عملية تصنيع جديدة لتقليل مخاطر الاحتراق.

يحذر التقرير من أن اعتماد iPad Pro لـ OLED قد يتأخر اعتمادًا على “مقياس الاعتماد” لشاشة mini LED. يؤكد التقرير أيضًا أن mini LED iPad Pro سيأتي في النصف الأول من عام 2021، يليه OLED لاحقًا.

لذلك إذا تبين أن هذا التقرير صحيح، فهذا يعني أن آبل تخطط لنقل iPad Pro مبدئيًا إلى mini LED كنقطة انطلاق قبل الانتقال إلى OLED.

أبلغ Elec بدقة عن تفاصيل حول تشكيلة iPad Pro في الماضي، بما في ذلك الإبلاغ عن أن iPad Pro سيتبنى ماسح ضوئي LiDAR كجزء من نظام الكاميرا الخلفية. ومع ذلك، لا يزال يتعين التعامل مع تقرير اليوم ببعض الشك.

ليست هناك تعليقات