إعلان علوي

Sackboy: A Big Adventure

بعد إختفاء شخصية Sackboy لمدة ٦ سنوات هاهو يعود لنا من جديد كلعبة إطلاق لأحدث أجهزة سوني المنزلية البلايستيشن5 و أيضا تتوفر اللعبة على جهاز البلايستيشن4، أرتباط إسم Sackboy وأجهزة البلايستيشن بدأ منذ العام 2008 مع سلسلة العاب LittleBigPlanet من فريق التطوير ميديا مولكول واستمرت مع جزئين آخرين أساسين لعبتين فرعية الأولى كان عبارة عن لعبة سباقات على PS3 والأخرى نسخة little big planet على جهاز سوني المحمول البلايستيشن فيتا، لكن بعد غياب هذه الشخصية عن الأضواء طول هذه المدة، وبروز العديد من الشخصيات الجديده من بلايستيشن فهل ياترى Sackboy سيجد محلة مجددا؟

هذا الجزء الجديد تم تطويره بفريق Sumo Digital وهم نفس الفريق الذين عملوا على لعبة Little big planet 3 و من أسم اللعبة اللاعب سيلاحظ أختلاف توجه اللعبة تماما عن أجزاء اللعبة الثلاث الأساسية، بحيث في هذا الجزء تم التخلص من أي عنصر له علاقة بالبناء وصنع المراحل المتعارف عليه من أجزاء اللعبة الأساسية وتم التركيز بشكل كلي هنا على تقديم تجربة لعبة منصات ثلاثية الأبعاد ومغامرة مصقولة لتكون واحدة من ألعاب الإطلاق على جهاز البلايستيشن 5، قصة اللعبة هنا تتمحور حول الشخصية الغامضة Vex الذي يحاول صنع أداه معينه حتى يدمر عالم “Imagination world” ومن هنا تبدأ مغامرتك بـSackboy حتى تحاول إيقافه. الدافع نوعا ما شبه معدوم والقصة لاتحمسك بنفس القدر التي جذبتنا فيها ظرافة بيئة العالم وتصميم المراحل الذي يشعل فيك فضول معرفة التصاميم المختلفة لها.

التفاصيل في رسوم هذه اللعبة ومظرها هو أكبر مايشد في عالم اللعبة الجميل، كل الأجسام التي تراها في اللعبة واقعية بشكل خلاب وكأنها مأخوذة من بيت شخص ووضعها في لعبة، من أصغر التفاصيل على الشعيرات على جسم Sackboy إلى التفاصيل الكبيرة من مجسمات مختلفة تجعلك منغمس أكثر في عالم اللعبة اللطيف. وبفضل ذاكرة SSD فترات التحميل في اللعبة شبه معدومة، فقولوا وداعا للحظات التي تتصفح فيها على جهازك ذكي آثناء التحميل.

حتى بعد تجربتنا لآداة التحكم Dualsense على ألعاب مختلفة فهذه اللعبة أعطت عمق جميل في نقل أحساس مختلف عندما تمشى على أنواع الأراضي المختلفة أو فرق الأهتزاز من القفز فوق أنواع مختلفة من الأعداء أو البالون، كل هذه اللمسات الصغيره، من مظهر اللعبة إلى التحميل و بآداة التحكم Dual Sense جعلتني أشعر بالنقلة إلى الجيل الجديد.

أثناء هذه المغامرة سوف تزور خمس عوالم مختلفة وعوالم أخرى سرية، وفي خريطة كل عالم ستجد عدد متفاوت من المراحل وفي هذه الخرائط ستجد مراحل سرية ومراحل مصممة فقط للعب التعاوني، والعديد من الأسرار والأنشطة الأخرى التي تشجعك بإكتشاف كل عالم قبل ما تخوض مغامرتك في المراحل نفسها، حركة Sackboy قريبة جدا من حركاته في اللعبة الأساسية مع إضافة لمسات جديدة مثل اذا استمريت الضغط على زر القفز ستجد Sackboy يحلق لفترة قليلة بالهواء، بالإضافة إلى اللكم و الدحرجة لتسريع الحركة، المراحل نفسها تأتيك بعناصر وتصاميم مختلفة، مبدئيا تكون سهله لكن راح تقدم تحدي أكبر كل ما تقدم. اذا كان لدي ملاحظة واحدة فهي حركة Sackboy نسبيا بطيئة وتمنيت كونها أسرع لو قليلا.

أفكار المراحل متنوعة بشكل مبهر حتى أخر لحظات اللعبة، بعض المراحل خطية بشكل كبير وتعرفك وتعودك على المكينكيات اللعبة الأساسية وأخرى تعطيك أدوات تغير من ديناميكية المرحلة، وفي كل عالم هنالك مراحل مرتبطة بأغاني “POP” تعطي إحساس غريب، وشخصيا لا أراها تتناسب مع طابع اللعبة العام بحيث راح تسمع أصوات مغنين مشهورين مع مؤثرات اللعبة، ففضلت هنا لو تم إستعمال موسيقى اللعبة نفسها بسبب كونها جدا رائعه. وهذه اللحظة طبعا المراحل نفسها مليئة بالأسرار مثل الأزياء المختلفة التي تستطيع تجميعها بالإضافة الى عدد معين من القاعات الخاصة التي ستكون في مسارات مختلفة ومسارات سريه في المرحلة نفسها، وبالطبع يجب عليك بجمع هذه الفقاعات الخاصة حتى تتمكن من فتح عوالم الأخرى في اللعبة.

أخر نوع من المراحل وهو نوع مراحل الخاصة والتي كانت الأمتع بالنسبة لي وهي المراحل التي تختبر مهارتك وسرعتك في إنهاء المرحلة بأسرع وقت. الطور التعاوني في اللعبة يدعم حتى أربع لاعبين جميع مراحل اللعبة مصممة للعب الجماعي وستجد هنالك ألغاز ذكية تداعب مخك في حلها من اللاعبين الأخرين، كل العناصر المتعارف عليها في الألعاب المنصات متواجدة هنا لكن بطابعها الخاص.

طبعا كل مرحلة من مراحل اللعبة يصاحبها موسيقى أقل ما يقال عنها رائعه بعضها الجديد ويضيف طبقة ممتعه للمرحلة وأخرى عبارة عن لحن من الأجزاء السابقة لكن بشكل جديد، طبعا مثل ماتعودنا من بلايستيشن اللعبة ليست فقط معربة قوائمها بشكل ممتاز يتماشى مع خط اللعبة بل اللعبة مدبلجة بشكل كامل، وكانت جودة التمثيل ممتازة جدا لدرجة شعرت بأني أتابع رسوم متحركة.

تم مراجعة هذه اللعبة على PS5 من نسخة قدمها لنا ناشر اللعبة.



source https://www.true-gaming.net/home/440117/

ليست هناك تعليقات