إعلان علوي

شركة آبل تقول إن مشاكل البلوتوث في M1 Mac سيتم حلها أخيرًا

يقال إن شركة آبل قد حدّدت أن إصلاحًا وشيكًا لمشاكل اتصال البلوتوث في حواسيب M1 Mac التي أبلغ عنها العديد من مستخدمي أجهزة Apple Silicon Mac الأولى.

بدأ المستخدمون في الإبلاغ عن المشكلات في غضون أيام من وصول الأجهزة الأولى …

اليوتيوبر باتريك توماسو وهو أحد هؤلاء المستخدمين الذين يواجهون مشكلة في استخدام ملحقات البلوتوث مع Mac mini الجديد. أشار في مقطع فيديو على قناته، أن استخدام ماوس البلوتوث على M1 Mac mini الخاص به يكاد يكون مستحيلًا حيث يتم فقد الاتصال طوال الوقت.

ووفقًا لتوماسو، فقد حاول بالفعل استخدام جهاز Mac mini مع Logitech MX Master 3 و Magic Mouse 2، ولكن “جميعها تنقطع بشكل مستمر” أثناء الاستخدام. واجه أيضًا مشاكل في اتصال البلوتوث عند إقران AirPods Pro وغيرها من الملحقات اللاسلكية بجهاز Mac الخاص به.

هناك أيضًا مستخدمون آخرون لديهم شكاوى مماثلة على Reddit. استنادًا إلى أحد التقارير التي تمت مشاركتها هناك، لا يتعرف M1 Mac mini على لوحة مفاتيح وماوس البلوتوث على الإطلاق، مما يجعل الجهاز غير قابل للاستخدام.

تبع ذلك عدد متزايد من التقارير، مع عدم اليقين فيما إذا كانت المشكلات ناتجة عن مشكلات في الأجهزة أو خلل في البرامج.

لحسن الحظ، يبدو أنه يمكن إصلاح المشكلة بتحديث نظام التشغيل. رصد موقع The 8-bit تغريدة للكاتب المساهم في The Atlantic، إيان بوجوست، نقلاً عن تعليق من شركة آبل.

تؤكد أحدث استجابة من آبل بشأن هذه المسألة أن مشكلات اتصال البلوتوث التي واجهها المستخدمون على أجهزة M1 Mac الخاصة بهم ليست متعلقة بالأجهزة ويمكن إصلاحها عبر تحديث البرنامج.

كانت هذه المشكلات مزعجة للمستخدمين، خاصة وأن أحدث أجهزة MacBook المزودة بشريحة M1 تأتي مع منفذين فقط. وأولئك الذين ينوون توصيل شاشات العرض الخارجية وغيرها من الملحقات بتلك المنافذ بدلاً من لوحات المفاتيح والماوس، يُمنعون من القيام بذلك.

أبلغ بعض المستخدمين عن نجاح استخدام أجهزة دونجل البلوتوث، واستخدام لوحات وصل USB-C لتوصيل لوحة المفاتيح السلكية والماوس أو لوحات التتبع، ولكن لا تعمل جميع أجهزة الدونجل.

كانت المشكلة استثناءً مؤسفًا للثناء الواسع النطاق الذي تلقته الأجهزة في المراجعات والمعايير وتعليقات المستخدمين على أجهزة M1 Macs الأولى، والتي قدمت بخلاف ذلك أداءً مذهلاً وعمر بطارية طويل.

ليست هناك تعليقات