إعلان علوي

آبل وهيونداي على وشك إنهاء صفقة Apple Car، والإصدار الأول سيتم تصميمه بدون سائق

أكد تقرير CNBC الآن الشراكة بين آبل وهيونداي، إذ إن كلتا الشركتين على وشك الانتهاء من صفقة كبيرة ستؤدي إلى تصنيع “سيارة أبل” Apple Car التي طالما ترددت شائعات عنها.

في الشهر الماضي، أكدت شركة هيونداي موتور أن الشركة تجري محادثات مع شركة آبل، رغم أنها لم تكشف عن أسباب ذلك. في ذلك الوقت، أشارت الشائعات إلى أن كيا موتورز – المملوكة لشركة هيونداي – ستساعد شركة آبل في تصنيع أول سيارة أبل.

أفاد تقرير جديد صادر عن CNBC أنه سيتم تصنيع Apple Car في منشأة كيا في ويست بوينت، جورجيا. اقتربت شركتا آبل وهيونداي من إبرام صفقة قد تبلغ قيمتها نحو 3.6 مليار دولار، بحسب صحيفة كورية. إذا كانت الشائعات صحيحة، فسيبدأ إنتاج أول سيارة كهربائية من آبل في عام 2024.

ومع ذلك، في حين أن هيونداي هي الشريك الأساسي لشركة آبل في بناء Apple Car، فإن آبل تتفاوض أيضًا مع شركات صناعة السيارات الأخرى وفقًا للمصادر.

ومن المثير للاهتمام أن التقرير يدعي أن أول سيارة كهربائية تحمل علامة آبل التجارية ستكون مستقلة تمامًا. قال مصدر CNBC مطلع على الأمر إن “سيارات آبل ستكون مصممة بدون سائق”. كما يشير التقرير، يمكن في البداية استهداف سيارة غير مصنوعة للسائقين لشركات ركوب السيارات أو التوصيل بدلاً من المستهلكين العاديين.

يبدو أن امتلاك سيارة مستقلة تمامًا، على الرغم من أنه ليس مستحيلًا، خطة طموحة للغاية – خاصة إذا أخذنا في الاعتبار الجدول الزمني للإطلاق في 3-4 سنوات.

تعود الشائعات الأولى حول Apple Car إلى عام 2015، ومنذ ذلك الحين، توظف آبل مهندسي سيارات وتكتسب الشركات الناشئة المتعلقة بأعمال السيارات الكهربائية. ومع ذلك، لم تناقش الشركة أبدًا خططها لبناء سيارة جديدة في الأماكن العامة.

ليست هناك تعليقات