يُشاع أن فيسبوك تعمل على منافس لتطبيق Clubhouse، وتويتر يوسع النسخة التجريبية من Twitter Spaces

يحظى تطبيق Clubhouse بالكثير من الاهتمام مؤخرًا، إذ إن هذه الشبكة الاجتماعية الجديدة للدردشة الصوتية تجذب المزيد من المستخدمين يوميًا. ردًا على ذلك، يُشاع أن فيسبوك يعمل على منافس لـ Clubhouse، بينما تعمل Twitter Spaces على توسيع برنامجها التجريبي في محاولة لإبطاء نمو Clubhouse.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالموضوع، يعد Clubhouse شبكة اجتماعية جديدة تعتمد بالكامل على المحادثات الصوتية. يمكن للمستخدمين إنشاء غرف والانضمام إليها حيث يتحدث العديد من الأشخاص في الوقت الفعلي، والتي يمكن مقارنتها من بعض النواحي بالبودكاست المباشر.

اكتسبت الشبكة الاجتماعية الكثير من الزخم في الأسابيع الأخيرة حيث يوجد العديد من المؤثرين الذين يتفاعلون مع المستخدمين في Clubhouse، ناهيك عن مجموعة متنوعة من مواضيع المناقشة التي يمكنك العثور عليها هناك. هذا بالطبع، جعل الشركات الأخرى مهتمة ببناء منصة صوتية خاصة بها قبل أن تصبح Clubhouse أكثر شهرة.

كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن فيسبوك يعمل بالفعل على منافس لـ Clubhouse. حيث أخبرت المصادر صحيفة نيويورك تايمز أن مارك زوكربيرج نفسه أعرب عن اهتمامه بمنصة جديدة للاتصالات الصوتية. انضم زوكربيرج حتى إلى بعض غرف النادي يوم الأحد الماضي للحديث عن الواقع المعزز.

في الوقت نفسه، قام تويتر بتوسيع ميزة Spaces الصوتية الجديدة لمزيد من الأشخاص. أكد رئيس المنتج في تويتر Kayvon Beykpour لـ The Verge أنه تمت دعوة حوالي 3000 شخص لاختبار Twitter Spaces يوم الأربعاء، بينما تم تمكين هذه الميزة بالفعل لـ 1000 مستخدم. تعمل Twitter Spaces بطريقة مشابهة لـ Clubhouse، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء غرف للتحدث مع أشخاص آخرين في الوقت الفعلي.

لا يزال غير معروف ما إذا كان Facebook أو Twitter سينجحان في التغلب على Clubhouse د، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار في الوقت الحالي. Clubhouse متاح حصريًا لنظام iOS (على الأقل في الوقت الحالي)، ويتطلب تلقي دعوة من مستخدم آخر قبل الانضمام إلى التطبيق.

تعد Twitter Spaces أكثر تقييدًا لأنها متاحة أيضًا لمستخدمي iOS فقط أثناء المرحلة التجريبية، ويتم اختيار المستخدمين المدعوين عشوائيًا بواسطة Twitter.

من ناحية أخرى، يشتهر Facebook بإنشاء حلول عبر الأنظمة الأساسية وإتاحتها لأكبر عدد ممكن من المستخدمين. ومع ذلك، مع تزايد مخاوف الخصوصية حول تطبيقات Facebook، قد لا يُقدّر المستخدمون تطبيق Facebook الذي يسجل الصوت باستمرار.

إذا كنت مهتمًا بتجربة Clubhouse، فيمكنك تنزيل التطبيق مجانًا من App Store والاحتفاظ باسم المستخدم الخاص بك حتى تتلقى دعوة من صديق.

ليست هناك تعليقات