إعلان علوي

تطبيق “Controlly” يتيح لك استخدام وحدات تحكم Playstation و Xbox للتحكم عن بُعد بحاسب Mac

أصدر المطور Hugo Lispector، الذي أنشأ تطبيق El Trackpad (للتحكم في مؤشر ماوس Mac من جهاز iPhone أو iPad)، مؤخرًا تطبيق Controlly – وهو تطبيق جديد يستخدم وحدات تحكم Playstation و Xbox كوحدات تحكم عن بعد بنظام تشغيل Mac.

يحتوي Controlly على بعض الاختلافات الرئيسية عن El Trackpad، كونه تطبيق واحد يعمل مع وحدات التحكم لاسلكيًا، بينما يقوم El Trackpad بتحويل iPhone و iPad بشكل أساسي إلى لوحة تتبع مُتعدّدة اللمس تعمل مع جهاز Mac. كما أن Controlly يوفر العديد من الميزات الأخرى بالإضافة إلى التحكم في مؤشر الماوس.

على سبيل المثال، لا يمكنك فقط تحريك المؤشر باستخدام العصي التناظرية، بل يمكنك أيضًا تعيين اختصارات لكل زر من وحدة التحكم. هناك العديد من الخيارات المتاحة، بما في ذلك السطوع وعناصر التحكم في الوسائط والوصول إلى Launchpad و Mission Control وإظهار سطح المكتب وتغيير مستوى الصوت. يأتي التطبيق مع بعض الوظائف المُحدّدة افتراضيًا لوحدات التحكم ولكن يمكن للمستخدمين تغييرها في أي وقت في الإعدادات.

يعد إعداد Controlly أمرًا بسيطًا ولا يتطلب أي تكوين متقدم. عليك فقط تثبيت التطبيق وفتحه، وتوصيل وحدة تحكم Playstation أو Xbox بجهاز Mac عبر البلوتوث، وهذا كل شيء. يجب أن تعمل أيضًا مع بعض أذرع التحكم المعتمدة من MFi. ما عليك سوى إبقاء Controlly مفتوحًا، وستتمكن من تحريك المؤشر والتحكم في macOS باستخدام وحدة التحكم المختارة.

يتوفر Controlly الآن على Mac App Store، ويتطلب تشغيل macOS Big Sur. يمكنك تجربته مجانًا لمدة سبعة أيام ثم فتح التطبيق الكامل من خلال عملية شراء داخل التطبيق بقيمة 3.99 دولارات.

ليست هناك تعليقات