إعلان علوي

أكدت Hyundai و Kia أنهما لم تعدا تجريان محادثات مع آبل بخصوص إنتاج Apple Car

بعد سلسلة من التقارير التي تشير إلى أن صفقة بين Hyundai و آبل لإنتاج Apple Car كانت وشيكة، بدأت القصة في التحول. وفقًا لتقرير جديد من Bloomberg، قالت شركة هيونداي وشركتها الفرعية كيا موتورز أنهما لا تجريان نقاشات مع شركة آبل حول سيارة ذاتية القيادة.

تعود بداية القصة إلى الشهر الماضي، عندما أصدرت هيونداي  بيانًا جريئًا أكدت فيه أنها تجري محادثات مع شركة آبل حول شراكة محتملة لـ Apple Car. لكن بعد ذلك أشارت الشركة إلى أنها كانت تعمل مع العديد من صانعي السيارات على تقنية القيادة الذاتية، ولكن لم يكون هناك أي تفاصيل للمشاركة.

اقترحت مجموعة متنوعة من المصادر خلال الأسابيع العديدة الماضية أن آبل وهيونداي تجريان محادثات بشأن Apple Car. في الآونة الأخيرة، أشارت التقارير إلى أن شركة آبل ستعمل مع شركة Kia Motors التابعة لشركة Hyundai من خلال استثمار محتمل بقيمة 3.6 مليار دولار. واقترح تقرير محلي من كوريا أنه يمكن الإعلان عن صفقة في أقرب وقت هذا الشهر.

في يوم الجمعة، أفاد تقرير بلومبرج أن هيونداي وأبل قد أوقفتا مفاوضاتهما، إذا إن آبل بدت “منزعجة” من بيان هيونداي الخاطئ الشهر الماضي. أكدت هيونداي وكيا موتورز هذا التغيير الآن.

هيونداي وكيا تؤكدان ذلك

تؤكد الأخبار الجديدة اليوم من Hyundai و Kia أن الشركتين لا تجريان محادثات مع آبل بشأن إنتاج Apple Car – على الأقل المحادثات التي هم على استعداد للإعلان عنها.

أقرت هيونداي وكيا موتورز أنهما “تحدثتا مع العديد من الشركات حول تطوير السيارات الكهربائية المستقلة”، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار. تراجعت أسهم هيونداي بنسبة 8.4% بعد هذه الأخبار، بينما انخفضت أسهم كيا بنسبة 15.3%.

في هذه المرحلة، لا يزال مصير مشروع Apple Car غير واضح عندما يتعلق الأمر بشريك محتمل. ذكرت صحيفة Nikkei اليابانية أن شركة آبل تجري محادثات مع “ستة من مصنعي السيارات على الأقل” لإنتاج سيارتها ذاتية القيادة التي تعمل بالكهرباء بالكامل.

ليست هناك تعليقات