إعلان علوي

Jeff Bezos يتنحى عن منصبة كرئيس تنفيذي لشركة Amazon

أعلن Jeff Bezos الرئيس التنفيذي لشركة أمازون عن مغادرة منصبه كرئيس تنفيذي للشركة هذا العام، على أن ينتقل الرئيس التنفيذي من منصبه في الربع الثالث من 2021 ليتولى Andy Jassy الرئاسة التنفيذية لأمازون.

كان Andy Jassy الرئيس التنفيذي في Amazon Web Services منذ أبريل من عام 2016، ولقد أشار Jeff Bezos في تصريحات مؤخراً إلى أن Andy Jassy إستمر في العمل في أمازون على مدار السنوات الماضية، لذا فهو من العلامات الشهيرة للشركة.

من جانب أخر يتجه Bezos لإدارة العمليات خارج أمازون خلال الفترة القادمة، والتي تشمل Day 1 Fund، وصندوق بيزوس إيرث، وبلو أوريجين ، وواشنطن بوست من بين عمليات أخرى.

ولقد كان Andy Jassy رئيس لقطاع AWS في شركة أمازون وهو من أهم قطاعات في أمازون، حيث إستطاع أن يحقق كرئيس لهذا القطاع أرباح بقيمة 13.5 مليار دولار في 2020، أي بزيادة بنسبة 47 % مقارنة بمعام 2019، كما تشغل أرباح هذا القسم أكثر من نصف أرباح أمازون التي وصلت إلى 21.3 مليار دولار في 2020.

يذكر أن شركة Amazon أصبحت واحدة من أنجح الشركات في العالم بقيادة Jeff Bezos كرئيس تنفيذي خلال السنوات الماضية، ويشغل Andy Jassy منصبه الجديد مع النجاح الذي حققته الشركة وأيضاً بعض المخاوف نتيجة لدعاوي مكافحة الإحتكار التي تواجهها أمازون في الولايات المتحدة وأيضاً خارج الولايات المتحدة.

المصدر

ليست هناك تعليقات