إعلان علوي

شركتي Snap و Unity تحذران المستثمرين من تغيير خصوصية آبل القادمة هذا الربيع

بعد Facebook، حذر كل من Unity Technologies وSnap (الشركة الأم لـ Snapchat) المستثمرين من التداعيات المحتملة لتغيير خصوصية آبل القادمة هذا الربيع.

قال المدير المالي لشركة Snap للمستثمرين، ديريك أندرسن، إن شركة آبل تقوم بتعديل كيفية عمل مُعرّف المعلنين (IDFA)، مما قد يمثل “خطر انقطاع الطلب”.

وفقًا لـ CNBC:

“ليس من الواضح حتى الآن ما هو التأثير طويل المدى لهذه التغييرات على الزخم الأساسي لأعمالنا، وقد لا يتضح هذا إلا بعد عدة أشهر أو أكثر بعد تنفيذ التغييرات”.

تعمل Snap مع آبل استعدادًا للتغييرات.

“الحقيقة هي أننا معجبون بشركة آبل، ونعتقد أنهم يحاولون فعل الشيء الصحيح لعملائهم. يتماشى تركيزهم على حماية الخصوصية مع قيمنا والطريقة التي بنينا بها أعمالنا منذ البداية. بشكل عام، نشعر بالاستعداد الجيد لهذه التغييرات، لكن التغييرات في هذا النظام البيئي عادةً ما تكون مزعزعة والنتيجة غير مؤكدة”.

جدير بالذِكر أن IDFA هو معرف جهاز عشوائي تعينه آبل لجهازك والذي يُسمح للمعلنين باستخدامه لغرض تتبع المستخدمين وتقديم إعلانات مُخصّصة.

خصوصية آبل

كما كتبت Unity Software في تقرير أرباحها أن تعديل الخصوصية القادم سيؤثر على كيفية قيام مطوري ألعاب الهاتف المحمول “بتحسين قيمة العمل المُقدّم للعميل”. تتوقع الشركة انخفاضًا في الإيرادات بحوالي 30 مليون دولار في عام 2021 بسبب تغييرات IDFA.

هذا الرقم يمثل 3% من عائدات Unity.

تعتمد شفافية تتبع التطبيق على الاختيار

تسبب ميزة آبل القادمة ضجة كبيرة بين الصناعات الإعلانية التي يعتمد مصدر رزقها على تتبع الإعلانات وعرضها. كان فيسبوك صريحًا بشكل خاص مع حملته للعلاقات العامة المناهضة لشركة آبل، حيث ذهب إلى حد اتهام آبل بإيذاء الشركات الصغيرة.

وكل ذلك لأن آبل تريد منح الأشخاص خيارًا من خلال مبادرة خصوصية تتبع التطبيقات الجديدة (ATT). ما يتلخص في ATT حقًا هو الانتقال من تتبع المستخدم باعتباره إلغاء الاشتراك في إصدارات iOS السابقة إلى أن يصبح اختيارًا، على أساس كل تطبيق.

مع التغيير، سيُطلب من التطبيقات طلب إذن للوصول إلى IDFA الخاص بك من خلال مطالبة خصوصية جديدة. القلق هو أن الكثير من الناس قد يرفضون الإذن بالتعقب، وهو ما يتوقع أن يجعل الإعلان المستهدف أقل فعالية.

هناك أيضًا مفتاح في “الإعدادات” لإيقاف جميع التطبيقات من المطالبة بتتبعك.

تتبع التطبيقات في آيفون

سيتم طرح إطار حماية الخصوصية الجديد ATT مع iOS 14.5 في ربيع هذا العام.

ليست هناك تعليقات