إعلان علوي

مايكروسوفت “قريبة جدًا” من العرض العام لألعاب xCloud على أجهزة iPhone و iPad

كان على مايكروسوفت التخلي عن خططها الأصلية للسماح للأشخاص بلعب ألعاب xCloud على أجهزة iPhone و iPad عبر تطبيق iOS، بالطريقة نفسها التي تعمل بها على Android، ولكن يقال إنها “قريبة جدًا” من المعاينة العامة للألعاب بالاعتماد على الويب.

لا ينبغي الخلط بين هذا المشروع وتطبيق iOS Xbox، والذي يتيح لك بث الألعاب من Xbox الخاص بك إلى هاتفك. في المقابل، يتيح لك xCloud بث الألعاب مباشرة من خوادم Microsoft.

منذ عام تقريبًا، أتاحت مايكروسوفت إصدار TestFlight عبر نظام iOS، بعد طرح خدمة ألعاب Project xCloud لأول مرة في الخريف الماضي على هواتف Android، واليوم أطلقت الشركة معاينة لنظام iOS عبر TestFlight، وهي محدودة بـ 10000 مختبِر مع تسجيلات مفتوحة الآن.

بينما تقتصر المعاينة على لعبة Halo: The Master Chief Collection، إلا أن مايكروسوفت تخطط في النهاية لتقديم جميع ألعاب Xbox التي يزيد عددها عن 3500 إلى الخدمة في السنوات المقبلة.

الأخبار هنا تبعث بالأمل لمُحبي هذه الألعاب، لكن الأمور توقفت بشكل مخيف عندما أدت سياسات متجر التطبيقات الصارمة من آبل إلى عدم إمكانية ذلك. أرادت آبل أن تكون قادرة على الموافقة بشكل فردي على كل واحدة من الـ 3500 لعبة المتاحة من خلال الخدمة.

أعربت مايكروسوفت عن استيائها من موقف أبل، لكنها لم تستسلم. سمعنا لأول مرة في أكتوبر من العام الماضي أن الشركة بدأت بدلاً من ذلك العمل على نهج قائم على الويب، حيث يتم تشغيل الألعاب في متصفح.

ألعاب xCloud على أجهزة iPhone عبر متصفح الويب

يؤكد موقع The Verge هذا، وتقول إن الشركة الآن “قريبة جدًا” من المعاينة العامة.

بدأت مايكروسوفت في اختبار بث ألعاب xCloud الخاصة بها من خلال متصفح الويب. تخبر المصادر المُطّلعة على خطط Microsoft Xbox لـ The Verge أن الموظفين يختبرون الآن إصدار الويب من xCloud قبل المعاينة العامة. تتيح الخدمة للاعبين Xbox الوصول إلى ألعابهم من خلال المتصفح، وتفتح xCloud للعمل على أجهزة مثل iPhone و iPad.

يتضمن إصدار الويب تشغيل بسيط للألعاب، والقدرة على استئناف الألعاب التي تم لعبها مؤخرًا، والوصول إلى جميع الألعاب السحابية المتاحة من خلال Xbox Game Pass Ultimate. بمجرد تشغيل اللعبة، سيتم تشغيلها في وضع ملء الشاشة، وستحتاج إلى جهاز تحكم لتشغيل ألعاب Xbox التي يتم بثها عبر المتصفح.

تخطط Microsoft لإطلاق المعاينة العامة لـ xCloud عبر الويب في الربيع ويشير هذا الاختبار الداخلي الأوسع إلى أن ذلك قريب جدًا.

يتطلب xCloud على الويب حاليًا متصفحًا يستند إلى Chrome، ولكن من المتوقع دعم Safari.

ليست هناك تعليقات