أفضل برامج الكتابة على الصور للكمبيوتر والموبايل

يظن العديد من المُستخدمين وخصوصًا حديثي استخدام الإنترنت أن الكتابة على الصور والتعديل عليها هو أمر مُقتصر فقط على الأشخاص ذوي الخبرة بأمور الإنترنت والكمبيوتر، ولكن الأمر ليس كذلك تمامًا، فمع ظهور العديد من الشركات المُطورة للبرامج والتطبيقات، وكذلك العديد من المُطورين أصبح الأمر أكثر سهولة مما كان عليه سابقًا، فقد أصبح الأمر أسهل من خلال استخدام البرامج والتطبيقات المُختلفة، ولذلك أنت الأن لا تحتاج إلى أي خبرة لكتابة النصوص بشكل جميل ومُنسق على الصور، والأن دعني أخُبرك بكافة الطريق التي تستطيع من خلالها كتابة نصوص على الصور سواء على الكمبيوتر أو الموبايل أو حتى بدون برامج.

أفضل  برامج في الكتابة على الصور على الكمبيوتر

برنامج Wondershare Fotophire

قُم بتحميل البرنامج من خلال الرابط التالي  واستمتع بتجربة مجانية للبرنامج: Wondershare Fotophire

  • قُم بتجربة البرنامج بشكل مجاني الأن بالضغط على free trail كما هو موضح بالصورة التالية:
برنامج الكتابة على الصور

برنامج الكتابة على الصور

  • بعد النقر المزدوج فوق أيقونة  Fotophire Editing Toolkit على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سترى أمامك لوحة تحكم  رئيسية خاصة بهذا البرنامج، حيث  توفر لك تلك اللوحة 5 برامج بداخلها وهي  Photo Editor و Photo Cutter و Photo Eraser و Fotophire Maximizer و Fotophire Focus، فأما عن الأولى فهي التي تستطيع من خلالها التعديل على الصورة والكتابة الصورة، وأما عن الثانية فهي خاصة بتنظيم مقاسات الصور، وأما عن الثلاثة الباقين فهم خاصين بتحسين جودة الصور.
  • قُم باختيار Photo Editor كي تستطيع إضافة نص إلى الصورة الخاصة بك كما هو موضح بالصورة التالية:
الكتابةعلى الصورة

الكتابةعلى الصورة

  • وبعد أن تقوم برفع الصورة المُراد التعديل والكتابة عليها قُم باختيار أداة كتابة النص من أقصى اليمين كما هو موضح بالصورة التالية:
التعديل على الصور

التعديل على الصور

برنامج Polarr

يُعتبر برنامج Polarr أحد البرامج المجانية التي يُقدمها متجر ويندوز للتطبيقات، حيث يُتيح لك نظام الويندوز استخدام هذا البرنامج على جهازك بمُجرد تنصيبه من خلال المتجر، كما يُقدم هذا البرنامج مجموعة رائعة من الأدوات التي تستطيع من خلالها تحرير الصور وإضافة النصوص إليها وكذلك التحكم في حجمها، كما يُمكنك أيضًا استخدام البرنامج لتحسين جودة الصورة حيث يُوفر البرنامج أكثر من 100 فلتر مُختلف للتحكم في إضاءة الصور.

  • قُم بتحميل البرنامج من خلال متجر مايكروسوفت عن طريق الرابط التالي: برنامج Polarr.
برنامج Polarr للكتابةعلى الصورة

برنامج Polarr للكتابةعلى الصورة

  • وبعد أن تقوم بتحميل البرنامج يُمكنك الأن إضافة نص إلى أي صورة تُريد، وذلك من خلال رفع صورة إلى البرنامج ومن ثم الضغط على أيقونة إضافة النص كما هو موضح بالصورة التالية:
برنامج Polarr للكتابةعلى الصورة

برنامج Polarr للكتابة على الصورة

افضل برامج الكتابة على الصور على Mac

بالطبع كما نعلم أن عدد مُستخدمي الويندوز حول العالم هم النسبة الأكبر عن نسبة مُستخدمي نظام الماك، ولهذا السبب تحديدًا هُناك تفاوت كبير بين حجم البرمجيات التي تُقدم للنظامين بالمقارنة، ولكن بالرغم من صِغر عدد البرامج المُقدمة لنظام الماك إلا أنه يحتوي على العديد من البرامج التي تكفي احتياجات مُستخدميه بشكل شامل، وفيما يلي سنتحدث عن بعض البرامج المُميزة على نظام الماك والتي تستطيع من خلالها التعديل على الصور بكُل سهولة.

برنامج GIMP

يُعتبر هذا البرنامج أحد البرامج القوية في عالم التعديل على الصور بشكل عام على نظام التشغيل Mac، فهو يتوفر بالعديد من لغات العالم مثل الفرنسية والإنجليزية وغيرهم من اللغات. يتشابه هذا البرنامج كثيرًا مع برنامج الفوتوشوب من حيث الخصائص والمُميزات، ولاكن لا تُفكر كثيرًا في الخصائص الكثيرة، فما يهُمُنا الأن هو الكتابة على الصورة من خلال هذا البرنامج وهو أمر سهل للغاية.

  • قُم بتحميل البرنامج من خلال الرابط التالي: برنامج GIMP.
  • وأما عن الخطوة التالية فهي إضافة صورة إلى البرنامج ومن ثم البدء في الكتابة عليها وهذا يتم من خلال طريقتين: أما عن الأولى فقُم باختيار قائمة الأدوات ومن ثم قُم باختيار Text كما هو موضح بالصورة التالية:
الكتابة على الصور على نظام ماك

الكتابة على الصور على نظام ماك

  • وأما عن الطريقة الثانية وهي الأسهل، أن تقوم بالضغط على حرف T من خلال الكيبورد الخاص بجهازك، لتبدأ أداة النصوص بالظهور على الصورة، والأن تستطيع الكتابة على صورتك بكُل سهولة.

 

أفضل برامج في الكتابة على الصور على الأندرويد

تطبيق Phonto

برنامج الكتابة على الصور للاندرويد

برنامج الكتابة على الصور للاندرويد

يوفر هذا التطبيق مكتبة كبيرة من الخطوط، حيث يوجد بالتطبيق أكثر من 200 خط مُختلف تستطيع من خلالهم الكتابة على صورتك الخاصة بأفضل شكل تُريد وبأي نوع خط تُحب.

  • قُم بتحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي عن طريق الرابط التالي: هُنا.
  • يُتيح لك البرنامج إضافة بعض المؤثرات على النصوص مثل عمل ظل للنص وكذلك التحكم في حجمه وميله.
  • ما عليك إلا أن تقوم برفع الصورة من هاتفك والبدء في إضافة نص إليها.

تطبيق PicsArt Photo Studio

يُقدم تطبيق PicsArt Photo Studio الشهير باقة رائعة من أقوى أدوات التعديل على الصور وتحسين جودة الصور، بما في ذلك أداة مُخصصة لإضافة نصوص جذابة إلى الصور بشكل احترافي للغاية.

  • قُم بتحميل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي عن طريق الرابط التالي: هُنا.
  • يُمكنك الأن استخدام أداة الكتابة على الصورة والتحكم في النص بشكل احترافي.

افضل برامج الكتابة على الصور على Iphone

برنامج Typic

برنامج Typic

برنامج Typic

يُعتبر هذا البرنامج أحد البرامج الاحترافية الموجودة على متجر أبل للتطبيقات، حيث يُوفر هذا البرنامج باقة رائعة من أفضل تصميمات النصوص كي يستطيع المُستخدم إضافتها إلى الصور وإظهارها بأفضل مظهر احترافي على الاطلاق.

  • قُم بتحميل البرنامج من خلال متجر أبل عن طريقة هذا الرابط: هُنا.
  • الأن وبعد أن تقوم بالتحميل تستطيع استخدام البرنامج والاختيار من بين أكثر من 500 تصميم للنصوص وكذلك 165 نوع خط.
  • وأما عن الأمور السلبية التي تُحيط بهذا البرنامج فهي احتواءه على العديد من الإعلانات المُزعجة.

أفضل مواقع الكتابة على الصور اون لاين بدون برامج

وإن كُنت ليس من هواه استخدام البرامج على الكمبيوتر، سواء أكُنت لا تُحب ذلك أو لا يكفي جهازك مزيدًا من البرامج، فأنت الأن أمامك خيار جيد وستحصد نفس النتيجة!. تستطيع التعديل و الكتابة على الصور اون لاين بدون برامج من خلال باقة رائعة من المواقع الإلكترونية المُتخصصة في هذا الأمر، وفيما يلي سنتعرف على أفضل تلك المواقع ومُميزات كُل موقع على حدى.

موقع addtext

  • قُم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: موقع addtext.
  • قُم برفع الصورة إلى الموقع من خلال الضغط على كلمة كمبيوتر كما هو موضح بالصورة التالية:
الكتابة على الصور أونلاين

الكتابة على الصور أونلاين

  • والأن بإمكانك إضافة نص إلى الصورة الخاصة بك من خلال الكتابة في صندوق النص الموضح بالصورة أدناه، ومن ثم تستطيع التحكم في شكل النص وكذلك حجمه ولونه وبعد أن تقوم بالانتهاء تستطيع تحميل الصورة من خلال الضغط على كلمة download.
موقع addtext للتعديل على الصور

موقع addtext للتعديل على الصور

موقع fotojet

وإن كُنت ممن يُريدون الكتابة الإحترافية على الصور بالعديد من الأشكال والألوان الجذابة، فأنت الأن أمامك أحد أفضل المواقع التي تُقدم خدمة كتابة النص على الصور بشكل إحترافي وجذاب وذلك من خلال توفير باقة رائعة من أفضل تصميمات النصوص، والأمر الأهم أن الموقع يوفر الكتابة باللغة العربية!.

  • قُم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • الأن يجب عليك رفع الصورة المُراد الكتابة عليها من خلال قائمة open ثم اختيار كلمة كمبيوتر كما هو موضح بالصورة التالية:
موقع fotojet

موقع fotojet

  • والأن قُم باختيار أداة إضافة النص وقُم بالاختيار من بين العديد من التصميمات المُختلفة للنصوص كما هو موضح بالصورة التالية:
موقع fotojet

موقع fotojet

والأن كما ترى تمت المُهمة بنجاح!

موقع الكتابة على الصورة

موقع الكتابة على الصورة

كيفية كتابة علامة مائية على الصورة!

وإن كُنت تبحث عن كتابة نص ما على هيئة علامة مائية على صورك، فالأن تستطيع فعل ذلك بدون برامج من خلال العديد من المواقع، وفيما يلي سنتعرف على أفضل موقع لكتابة  علامة مائية على الصورة.

موقع iloveimg

  • قُم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • قُم برفع الصورة إلى الموقع.
  • قُم باختيار إضافة نص كما هو موضح بالصورة التالية:
كتابة علامة مائية على الصور

كتابة علامة مائية على الصور

  • قُم بإضافة النص الذي تُريده وبالشكل الذي تُريده.
  • يُمكنك إضافة لوجو ليتم وضعه كعلامة مائية بدلًا من النص.

كُنا قد قدمنا لكم في هذا المقال باقة رائعة ومُميزة لأفضل وأقوى برامج الكتابة على الصورة للكمبيوتر والأندرويد وأجهزة الماك أيضًا، كما عرضنا لكم باقة رائعة من أقوى المواقع التي تستطيع من خلالها إضافة النصوص إلى الصور بشكل احترافي وبسيط. والأن بعد أن تقوم باختيار أحد تلك الطرق التي عرضناها لك قُم بالتجربة بنفسك ولا تنسى أن تُشاركنا تجربتك الخاصة من خلال التعليقات!.

ليست هناك تعليقات