كيف يمكنك تجديد رخصة السيارة من خلال الإنترنت عبر موقع مصر الرقمية؟

كيف يمكنك تجديد رخصة السيارة من خلال الإنترنت؟

تتيح الحكومة المصرية الآن إمكانية تجديد رخصة السيارة مباشرة من على الأنترنت من خلال موقع مصر الرقمية بدون الحاجة للتوجه إلى وحدات المرور حيث تصل الرخصة إلى منزل صابحها في حال لم يكن يحتاج لإجراء الفحص الفني للمركبة.

في الخطوات القليلة التالية نستعرض معكم كيفية تجديد رخصة تسير المركبات من خلال موقع مصر الرقمية.

إنشاء حساب جديد

إذا لم تكن تمتلك حساب على موقع مصر الرقمية فيمكنك الاعتماد على دليلنا التالي لإنشاء حساب جديد والاستمتاع بالخدمات الحكومية المقدمة عبر الإنترنت.

تسجيل الدخول

قم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم هاتفك وكلمة السر الخاصة بك.

تجديد رخصة السيارة

اختيار خدمات السيارات

من الصفحة الرئيسية للموقع والتي يمكنك الوصول لها من خلال digital.gov.eg قم باختيار “مركباتي” للاستفادة من كافة خدمات المركبات التي يقدمها الموقع.

اختيار تجديد الترخيص

ستجد خيار تجديد الترخيص كثاني خيار في الخدمات المقدمة تحت اسم “تجديد رخصة مركبة.

تسجيل بيانات السيارة

سيطلب منك إدخال رقم لوحة السيارة التي تمتلكها. يمكنك إدخال رقم لوحتك الحديثة المكونة من حروف وأرقام أو اللوحة القديمة المكون من أرقام فقط مع إدخال المحافظة, نوع الترخيص ووحدة الترخيص.

هذه السيارة سيتم ربط بياناتها بحسابك ولن تحتاج لإدخال بياناتها مرة أخرى بل أن الموقع سيحضر كافة المعلومات عن الرخصة بصورة تلقائية في حال أردت إتمام أي عملية أخرى متعلقة بالسيارة.

إذا كانت سيارتك مربوطة بالفعل بحسابك فستظهر لك بياناتها في نافذة جانبية بيضاء. اختارها ثم اضغط على بداية الخدمة.

تأكيد البيانات

سيطلب منك تأكيد بيانات سيارتك والموافقة على الشروط والأحكام كما سيتم إخبارك إذا ما كانت سيارتك تحتاج لإتمام الفحص الفني.

اختيار مدة الترخيص

سيعرض عليك الموقع اختيار مدة الترخيص (عام, عامان أو ثلاثة أعوام) وتكلفة الترخيص لكل مدة متاحة.

إدخال الهاتف والبريد الإلكتروني

سيطلب منك إدخال رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني. إذا كنت قد ادخلتهما من قبل فسيظهران على الشاشة ولن يكون عليك سوي الضغط على التالي.

تأكيد كافة البيانات

قم بالتأكد من مدة الترخيص التي اخترتها والقيمة المقابلة لها وتأكد من رقم هاتفك وبريدك الالكتروني قم اضغط على التالي.

العنوان

قم بإدخال عنوان منزلك لتصلك شهادة المخالفات والرخصة الجديدة. في حال استلامك للرخصة من خلال وحدة المرور التابع لها ستصلك شهادة المخالفات على عنوان منزلك.

إذا كان لديك فحص فني فإنك لن تتمكن من استلام الرخصة على عنوان منزلك وستضطر للذهاب لوحدة المرور التابع لها لإجراء الفحص واستلام الرخصة.

التأكيد وبداية الدفع

سيظهر لك الموقع إجمالي ما سيتم دفعه وإلى أي جهة ستوجه هذه الأموال. إذا كنت توافق قم بالضغط على سدد الآن وانتقل للدفع.

إذا كنت تريد تعديل أي بيانات أو تريد التظلم أو مشاهدة مخلفاتك قم بالضغط على الغاء الطلب وانتقل إلى دليلنا للاستعلام, التظلم ودفع مخالفات السيارة من موقع مصر الرقمية.

الدفع

في حال قررت تجديد ترخيص مركبتك سيطلب منك الموقع الموافقة على الشروط والأحكام ثم الانتقال إلى شاشة الدفع والتي توفر لك إمكانية دفع كافة الرسوم. من خلال البطاقات البنكية، المحافظ الإلكترونية وخدمات الدفع الأخرى مثل أمان، مصاري، إلخ …

ليست هناك تعليقات