كيف تتحكم في إعلانات التي تظهر لك من خلال جوجل؟

تعتبر جوجل واحدة من كبرى الشركات العاملة في مجال الإعلانات عبر الإنترنت والتي تعتمد فيه على الكم الهائل من البيانات التي تحصل عليها من خلال خدماتها المختلفة المجانية.

تستغل جوجل البيانات المجمعة لتستهدف المستخدمين بإعلانات متعلقة باهتماماتهم ولكن أنظمة جوجل لا تصيب دائماً كما أن الأمر في بعض الأحيان يتخطى كل الحدود ويصبح مزعج لذا دعونا نستعرض معكم في السطور التالية كيفية في الإعلانات التي تظهر من خلال جوجل.

قم بتسجيل الدخول

قم بتسجيل الدخول من حساب جوجل الخاص بك من خلال التوجه للرابط التالي:  accounts.google.com

توجه إلى إعدادات الإعلانات

تتيح جوجل للمستخدمين الوصول لإعدادات الإعلانات التي تظهر لهم من خلال الرباط التالي: adssettings.google.com

التحكم في الإعلانات المخصصة

إذا كنت أن تريد التخلص تماماً من أي إعلانات متعلقة بالبيانات التي يجمعها عنك جوجل يمكنك إيقاف الأمر تماماً من خلال الزر المتاح في أعلى الشاشة مثلما يظهر أمامك في الصورة.

يمكنك التحكم في الأمر بصورة أكثر تعمقاً من خلال الضغط على السهم المتواجد تحت الزر. إذا قررت تفعيل الخيار السابق فيمكنك على الأقل إيقاف ظهور إعلانات مخصصة بناء على البيانات التي تجمعها عنك جوجل على المواقع الأخرى التي تربطها شراكة مع الشركة الأمريكية إذا قم بإلغاء تظليل هذا الصندوق.

التحكم في اهتماماتك

كما ذكرنا في الأعلى فإن جوجل يظهر لك الإعلانات بناء على اهتماماتك والمعلومات المجموعة عنك. في أسفل الخيارات السابقة ستجد قائمة كبيرة من الاهتمامات التي تعرف عليها جوجل من خلال نشاطك على خدمات الشركة الأمريكية المختلفة.

حذف أي من تلك الاهتمامات سيحجب الإعلانات التي المتعلقة بها. هذه الإعدادات تنطبق فقط في حال تسجيل الدخول بحساب جوجل على أي من خدماتها في المتصفح الذي تستخدمه.

التحكم في الإعلانات المخصصة بدون حساب جوجل

بدون تسجيل الدخول لحساب جوجل قم بالتوجه إلى adssettings.google.com.

ستجد خيارين أمامك. قم بإغلاقهم إذا كنت تريد التخلص تماماً من الإعلانات المخصصة.

التخلص من كافة الإعلانات المخصصة على الإنترنت

إذا كنت تريد التخلص من الأمر تماماً فستحتاج للتوجه إلى optout.aboutads.info

هناك ستجد جدول كبير به كبرى خدمات الإعلانات عبر الإنترنت في العالم. سيظهر لك هذا الجدول إذا ما كانت خدمة الإعلانات تظهر لك إعلانات مخصصة على هذا المتصفح أم أنها لا تفعل ذلك.

يمكنك إيقاف الأمر لبعض الخدمات وإبقاء بعضها أو اختيار OPT out All لتكون الإعلانات التي تظهر لك غير متعلقة بالبيانات المجمعة عنك.

ليست هناك تعليقات