آبل توسع برنامج الإصلاح المستقل ليشمل مصر وبعض الدول العربية

أعلنت آبل عبر موقعها الرسمي توسيع برنامج الإصلاح المستقل إلى 200 دولة مختلفة من بينها مصر والإمارات والسعودية وعدد كبير من الدول العربية.

Apple iPhone 11 pro max آيفون

وبرنامج الإصلاح المستقل، هو برنامج يغطي أجهزة آبل الموجودة خارج الضمان، ويزود فني الإصلاح المستقلين بقطع الغيار الأصلية، إلى جانب تدريبهم تحت إشراف الشركة مجاناً.

هذا البرنامج الشامل من آبل يعطي الفرصة للكثير من الفنيين للحصول على رخصة رسمية من آبل لتصليح أجهزتهم المختلفة، ويجب على فني الإصلاح الذي يريد الإلتحاق ببرنامج الإصلاح المستقل من آبل أن يتقدم للمشاركة فيه والحصول على التدريب اللازم بعدما توافق آبل على منحه هذه الصلاحيات، وبعد أن تتم الموافقة عليه يمكنه شراء مجموعة محدودة من مواد “آبل”، مثل البطاريات والشاشات وأدوات التشخيص.

كانت آبل قد أطلقت برنامج الإصلاح المستقل أولاً في الولايات المتحدة الأمريكية في 2019، ثم امتد ليشمل كندا وأوروبا، والآن أعلنت الشركة رسمياً إمتداده ليشمل 200 دولة مختلفة حول العالم. وفقاً لموقع آبل الرسمي.

ومن الدول العربية التي سيتاح فيها برنامج الإصلاح المستقل نجد مصر والسعودية والإمارات، والجزائر والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وعمان وفلسطين وتونس.

أخيراً، فإن برنامج الإصلاح المستقل يتطلب من فني التصليح الخضوع لإشراف آبل مباشرة، وحالياً تضع الشركة الأمريكية شروط صارمة لمن يحصلون على هذا الترخيص، وفي حال مخالفتهم يتم سحب الترخيص منهم.

يأتي الانضمام إلى البرنامج مصحوبًا بعقد يقال إنه يمنح آبل الحق في فحص محلات الإصلاح وتغريمها إذا وجدت شيئًا خاطئًا، وفي حال إستخدام أحد الفنيين المشمولين في البرنامج قطع غيار غير أصلية في تصليح أجهزة آبل، فإن الشركة يمكن أن تغرمه ما يصل إلى 1000 دولار!

ليست هناك تعليقات