٣١ هاتف جديد في شهر مارس | أيهم ستقتنيه؟

هل تتذكرون عندما نصحناكم بألا تشتروا هواتف جديدة مع نهاية شهر فبراير. الكثيرون منكم سخروا من نصيحتنا ذاكرين نصيحة مصطفى الفقي بعدم شراء قطع هاردوير وانتظار الجيل الجديد برغم الفارق الكبير بين سوق الهواتف الذكية وبين سوق قطع الهاردوير.

اليوم وها هو شهر مارس ينقضي كشفت الشركات المطورة للهواتف الذكية عن ٣١ هاتف جديد في كافة الفئات السعرية مقدمة خيارات لا حصر لها لتستبدل هواتف العام الماضي بمجموعة جديدة سنستعرضها معكم في السطور التالية.

شاومي

كان لشاومي الحصة الأكبر من الهواتف الجديدة التي تم إطلاقها في شهر مارس. الشركة الصينية قدمت ١١ هاتفا جديدا مسيطرة وحدها على ثلث الهواتف الجديدة في هذه القائمة.

أولى الهواتف التي قدمتها شاومي كانت سلسلة Redmi Note 10. السلسلة الجديدة قدمت لأول مرة شاشات OLED كما دعم بعضها معدل تحديث 120Hz لتكون الاولى في هذه الفئة السعرية التي تجمع بين هاتان الميزتان وبين إعداداتها وأسعارها المميزة. يمكنكم معرفة المزيد حول هواتف Redmi Note 10 من خلال المواضيع التالية:

تلت شاومي سلسلة النوت بهاتفين من بوكو باسم POCO X3 PRO و POCO F3. الهاتفان قدما معالجات رائدة من كوالكوم بسعر لم يصل حتى إلى ٤٠٠ دولار لتعود واحدة من أشهر علامات الشركة الصينية لتصدر الساحة. يمكنكم معرفة المزيد من خلال الموضوع التالي: هاتفي بوكو X3 برو و بوكو F3 – المواصفات الكاملة والأسعار

Black Shark 4

لم تنسى شاومي محبي اللعب على الهواتف الذكية لتطلق الشركة سلسلة Black Shark 4 بهاتفين جديدين يقدمان أفضل معالجات كوالكوم، شاشات OLED بتردد 144Hz ونظام تبريد مائي مزدوج لضمان انخفاض حرارة الهواتف طيل فترة الاستخدام. يمكنكم معرفة المزيد عن هواتف السلسلة خلال: شاومي تُطلق هواتف Black Shark 4 الموجهة للاعبين بمواصفات رائدة

Xiaomi mi 11 ultra

بالتأكيد وسط كل هذه الإعلانات لن تخرج شاومي بدون هاتف رائد جديد. الشركة الصينية قدمت لنا هاتف Mi 11 Ultra بمواصفات رائدة في كافة الاتجاهات ولكن ما يميزه عن منافسيه هو شاشته الخلفية الثانية وبروز الكاميرا الضخم الي استخدمت فيه شاومي أكبر مستشعر لكاميرا هاتف وهو مستشعر سامسونج GN2. تفاصيل أكثر عن هذا الهاتف تجدونها في خبر إطلاق Mi 11 Ultra.

Mi 11 Lite 5G

الحقت شاومي بسلسلة Mi 11 ثلاثة هواتف أخرى موجهة للفئة المتوسطة. أول هاتف كان Mi 11i وهو عبارة عن إعادة تسويق لهاتف Redmi K40 Pro+ ولكن خارج الصين. من الجيد أن تصل هواتف هذه السلسلة المميزة لباقي دول العالم.

هاتفي Mi 11 lite و Mi 11 Lite كانا مختلفان تماما عن Mi 11i او عن هاتف السلسلة الرائد فهم هواتف موجهة للفئة المتوسطة يمكنكم معرفة معلومات أكثر عنها من خلال هذا الموضوع.

أوبو

امتلكت أوبو حضور مميز في شهر مارس. الشركة قدمت مجموعة من الهواتف المختلفة وبالأخص في منطقتنا العربية.

هاتف الشركة الرائد OPPO Find X3 Pro قدم كل ما يتوقع أن يقدمه هاتف رائد ولكن ما يميزه حقا هو سرعة الشحن الذي يدعمها الهاتف والتي تصل إلى ٦٥ وات. بطارية الهاتف يتم شحنها بصورة كاملة في ٣٠ دقيقة فقط!

الشركة الصينية أعلنت كذلك عن هاتفين من سلسلة OPPO F19 واللذان يستهدفان الفئة المتوسطة الاقتصادية لتكون  خيار أرخص من هواتف Reno5 التي وصلت أخيرا لاسواقنا العربية بعدد من الإصدارات المختلفة تتميز جميعها بأداء مميز وبدعم شحن سريع للبطارية. يمكنك التعرف عليها من خلال المواضيع التالية:

اقتصر تواجد سامسونج في شهر مارس على هواتفها الموجهة للفئة المتوسطة. الشركة الكورية أعلنت عن هاتفين من Galaxy A52 و Galaxy A72 بالإضافة إلى هاتف Galaxy A32. الهواتف الأربعة الأولى قدمت شاشات OLED بمعدل تحديث 90Hz لاول مرة في سلسلة Galaxy A كما احتوت كاميراتها على مثبت بصري OIS لتكون المرة الاولى التي تصل فيها هذه الخاصية لهواتف خارج الفئة الرائدة في سوق الهواتف الذكية.

إعدادات الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس مختلفة عن الهواتف التي تدعم الجيل الرابع فقط والتي يمكنك معرفة كل شيء عنها من خلال: سامسونج تطلق هواتف Galaxy A52 A52 5G A72

وان بلس

لا يمكننا بالتأكيد الحديث عن الهواتف الجديدة التي تم إطلاقها في شهر مارس بدون الحديث عن هواتف OnePlus 9 الرائدة. قدمت وان بلس توليفتها المعروفة، إعدادات مميزة بسعر مميز ولكنها وعدت المستخدمين بتجربة تصوير جديدة كليا بعد تعاونها مع Hasselblad لتطوير عدسات كاميرات هاتفيها الرائدان الجديدان. وان بلس اطلقت أيضا هاتف OnePlus 9R ببعض التضحيات البسيطة ليكون موجها للفئة المتوسطة العليا.

ريلمي

٣ هواتف جديدة اطلقتها ريلمي في مارس لتتواجد في هذه القائمة.

قدمت الشركة هاتفين هما Realme 8 و Realme 8 Pro كالتحديث السنوي لسلستها الاساسية الموجهة للفئة المتوسطة. الهاتف الافضل يأتي بكاميرا خلفية اساسية بدقة ١٠٨ ميجابيكسل. لم تقتصر مساهمة ريلمي على الفئة المتوسطة بل أعلنت الشركة عن أحدث هواتفها الموجهة للفئة المتوسطة العليا وهو هاتف  Realme GT والذي يعمل بمعالج Snapdragon 888 ويتوافر بسعر أقل من 450 دولار.

Realme GT

أسوس

قد لا تشتهر أسوس بشكل عام في سوق الهواتف الذكية ولكن فيما يخص الهواتف الموجهة للاعبين فالشركة تقدم أعلى الإعدادات المتاحة على الإطلاق. هذا الشهر أعلنت أسوس عن هاتفين من سلسلة Asus Rog Phone 5 واللذان يقدمان شاشات بمعدل تحديث 120Hz, 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي, نظام تبريد خاص, أزرار خلفية كأزرع التحكم والكثير من المميزات الأخرى التي يمكنكم معرفتها من خلال موضوعنا التالي: أسوس تُطلق هاتف Asus Rog Phone 5 بأعلى إعدادات ممكنة

هونر

تواجد بسيط لهونر بإعلانها عن نسخة اقتصادية من هاتف Honor V40 تحت اسم HONOR V40 Lite. هذا الهاتف قد لا يميزه الكثير عن منافسيه ولكنه من المنتظر أن يكون أولى هواتف الشركة الداعمة لخدمات جوجل بعد انقطاع دام لقرابة العامين.

بهذا الهاتف نختتم قائمة الهواتف التي تم الإعلان عنها في شهر مارس ليكون واحدة من المرات القليلة التي يتم فيها إطلاق هذا الكم الهائل من الهواتف في شهر واحد بدون إقامة أي معارض أو أحداث ضخمة. الأهم من نهاية القائمة هو استفادتك أنت عزيزي المستخدم من هذه الخيارات الكثيرة لاقتناء أفضل هاتف يلبي احتياجاتك, فأي من تلك الهواتف قد تشتريه؟

شاركونا بخياراتكم وآرائكم عن هذه الهواتف في التعليقات!

ليست هناك تعليقات