أبل تُطلق التحديث iOS 14.4.2 لإصلاح ثغرة أمنية في الآيفون

أطلقت شركة أبل التحديث iOS 14.4.2 لأجهزة الآيفون من أجل معالجة وإصلاح ثغرة أمنية موجودة في نظام التشغيل الخاص بتلك الأجهزة والتي يتم استغلالها من قبل المخترقين.

ووفقا لشركة أبل فإن التحديث الأمني الذي تنصح مستخدمي الآيفون بضرورة تثبيته على أجهزتهم، يقوم بمعالجة وسد ثغرة أمنية خاصة بمتصفح WebKit والتي يستغلها الهاكرز بشكل نشط.

Apple أبل iOS 14.4.2

وقالت الشركة الأمريكية أن الثغرة الأمنية في WebKit قد تسمح لموقع الويب الضار بتفعيل برمجية نصية عشوائية وأنها على علم بأن هذا الخطأ يتم استغلاله في الوقت الحالي.

كما أصدرت أبل أيضا تحديثا أمنيا لأجهزة الآيفون القديمة التي تعمل بإصدارات قديمة من نظام التشغيل iOS وتحديدا تصحيح لنظام iOS 12 حتى يستطيع مستخدمي أجهزة آيفون 5 إس و 6 الذين لا يستطيعون استخدام iOS 14، من الإستفادة بتلك الإصلاحات الأمنية المهمة.

إقرأ أيضا : أبل تعتزم إطلاق أول آيفون قابل للطي في عام 2023

والتصحيح الأمني الجديد iOS 14.4.2 سوف يكون متاحا لمستخدمي أجهزة الآيفون بدءا من الإصدار آيفون 6 إس وحتى آيفون 12 أما الإصدارات الأقل فتحتاج لتثبيت التصحيح iOS 12.5.2.

ولتثبيت التحديث الجديد على جهاز الآيفون الخاص بك، تحتاج إلى الإنتقال للإعدادات ثم عام وبعدها تحديث البرنامج ولاتنسى أن يكون جهازك متصلا بشبكة الواي فاي.

بعد الإنتهاء من تنزيل التحديث الجديد، سوف يقوم جهازك بإعادة التشغيل ومن ثم يتم تثبيت التصحيح الأمني بجهاز الآيفون الخاص بك وهكذا تحمي نفسك من الثغرة الأمنية النشطة من قبل الهاكرز.

ليست هناك تعليقات