أبل اشترت شركات ذكاء اصطناعي أكثر من أي شركة أخرى لتحسين Siri

أبل Apple كانت مشغولة الفترة الماضية دون أن يلاحظ أحد في الإستحواذ على العديد من شركات الذكاء الإصطناعي بهدف تطوير مساعدها الشخصي سيري.

ووفقا لتقرير من شركة أبحاث السوق جلوبال داتا، فإن شركة أبل Apple اشترت شركات ذكاء اصطناعي أكثر من أي شركة أخرى في الفترة ما بين عامي 2016 و 2020.

مساعد أبل Apple الشخصي – Siri

 وجاء في المرتبة الثانية كأكبر مستحوذ على شركات الذكاء الإصطناعي بعد شركة أبل، شركة الإستشارات الأيرلندية أكسنتشر، أما المراكز الثلاثة الأخرى فكانوا جميعهم من أمريكا.

واحتل عملاق التقنية جوجل المرتبة الثالثة في القائمة يليه مايكروسوفت وفي المركز الخامس جائت الشبكة الإجتماعية الكبيرة فيسبوك حيث كان لها نصيب لا بأس به من عمليات الإستحواذ على شركات الذكاء الإصطناعي.

إقرأ أيضا : أبل تُطلق التحديث iOS 14.4.2 لإصلاح ثغرة أمنية في الآيفون

ووجدت شركة أبحاث السوق جلوبال داتا أن الشركات الأربع الأمريكية، اشترت بشكل جماعي، 60 شركة ذكاء اصطناعي، تم شراء ما يقرب من النصف (25 شركة) بواسطة أبل Apple.

وقال نيكلاس نيلسون، كبير محللي جلوبال داتا أن العديد من صفقات صانع الآيفون كانت تركز على المساعد الصوتي سيري بغرض تطويره وتحسين وظائفه.

ولعل أهم الإستحواذات كانت على شركة Inductiv الناشئة للتعلم الآلي لتحسين بيانات Siri كما تم شراء شركة Voysis الناشئة لتكنولوجيا الصوت الأيرلندية لتحسين فهم سيري للغة الطبيعية وأيضا شراء PullString من أجل جعل استخدام سيري أسهل بالنسبة لمطوري نظام iOS.

 أخيرا، كل تلك الإستحواذات من قبل أبل Apple عبارة عن محاولة منها للحاق بالركب، فعلى الرغم من أن سيري كانت الأولى في السوق، لكنها تحتل بإستمرار مرتبة أقل من أليكسا لأمازون ومساعد جوجل عندما يتعلق الأمر بالذكاء.

ليست هناك تعليقات