ترجمة التطبيقات في أندرويد 12 قد تتم بدون تدخل المطورين

واحد من الأسباب الرئيسية التي ساهمت في انتشار نظام الاندرويد هو دعمه لقائمة طويلة من اللغات والتي تغطي تقريباً كل اللغات التي يتحدثها البشر في يومنا هذا. دعم تطبيقات جوجل والتي تعتبر نواة النظام لنفس الأمر ساهم أيضاً في كون النظام الخيار الأول للملايين حول العالم.

google translate logo

للأسف هذا الدعم الكبير لا ينعكس على تطبيقات الطرف الثالث فإذا لم يقرر المطور دعم تطبيقه بلغات أخرى ستظل الواجهة محدودة على اللغات التي قرر المطور إضافتها للتطبيق. هذا الوضع وبحسب XDA-Developers لن يستمر كثيراً فجوجل تخطط لاستخدام تطبيقات الترجمة كأداة وسيطة لترجمة التطبيقات الأخرى بداية من أندرويد 12.

اكتشاف الموقع الشهير للأمر يعود لتفحص الكود البرمجي لخدمة الترجمة التي يوفرها نظام الاندرويد بشكل عام في نسخة مسربة من أندرويد 12. وجد المطورون دلائل على أن هذه الخدمة قد تطلب من المستخدمين صلاحية جديدة قد تنقلها لتطبيق مثل Google Translate أو تطبيقات أخرى من الطرف الثالث لتمكنهم من ترجمة التطبيقات إلى اللغة المستخدمة في واجهة النظام.

بالتأكيد شروع جوجل في اختبار هذه الخاصية الجديدة لا تعني أنها ستشق طريقها إلى النسخة النهائية من أندرويد 12 ولكن وجود نية لتوفير أمر كهذا حتى وإن كان لاحقاً يعد الكثير من المطورين بانتشار تطبيقاتهم في أسواق جديدة دون الحاجة لتكبدهم مصاريف إضافية لتقديم ترجمة لائقة للمستخدمين.

ليست هناك تعليقات