جوجل قد تتيح للمستخدمين الوصول لسلة المهملات مع تحديث أندرويد 12

تعمل جوجل ومنذ إطلاق أندرويد 10 على تغيير طريقة تعامل المطورين والمستخدمين مع المساحة التخزينية للأجهزة العاملة بنظام الاندرويد. الأمر بدأ مع فرض التخزين محدد النطاق على التطبيقات Scooped Storage حتى لا تستغل التطبيقات صلاحية الوصول لمساحة التخزين للتلصص على بياناتهم ثم تراجعت جوجل خطوة للوراء لتتيح لتطبيقات تصفح الملفات الوصول لكل أنواع البيانات حتى لا تتأثر تجربة المستخدم.

في أندرويد 12 وكما كشف XDA-Developers ستقدم جوجل المزيد من الصلاحيات لهذه التطبيقات لتتوسع أكثر وتتمكن من الوصول لسلة المهملات المخفية في نظام الاندرويد منذ سنوات. وصول هذه التطبيقات لسلة المهملات سيتم من خلال API جديدة باسم Trashing والذي تعمل جوجل حالياً على تجربته في تطبيقها الخاص لتصفح الملفات Files كما يظهر أمامكم في الصور التالية.

جوجل ستتيح كذلك للمستخدمين  في أندرويد 12 معرفة حجم البيانات المحذوفة مؤخراً من خلال إضافة عنصر جديد في إعدادات المساحة التخزينية في النظام ولكن المستخدمين لن يتمكنوا من الوصول لهذه البيانات في ملف واحد حيث يقوم النظام بالاحتفاظ بالملفات المحذوفة في مكانها ولا يقوم بنقلها إلى ملف مستقل.

ليست هناك تعليقات