إعلان علوي

ملاك سامسونج مطالبون بسداد ضرائب بقيمة 12 مليار دولار!

تعد سامسونج واحدة من الشركات القليلة التي تأسست كاستثمار عائلي وتمكنت من الوصول للقمة في عدة مجالات محتفظة بكيانها كما هو في وقت كان طرح الشركات في البورصات المختلفة هو الوسيلة الأكثر انتشاراً لضخ أموالاً جديدة بهدف النمو والتطور.

Samsung سامسونج - Arabhardware Generic Photos

قد لا تمتلك سامسونج نفس الوضع التي كانت تمتلكه منذ عقود فيما يخص ملكية الشركة ولكن العائلة المؤسسة حافظت على نصيبها كأكبر مالك في الشركة (مجموعة شركات سامسونج) كما حافظت على سيطرتها على الإدارة حتى الآن.

هذه السيطرة على الشركة الكورية وبرغم من الأرباح الطائلة التي تضخها سنوياً للعائلة إلا أنها ستدفع ملاكها هذه المرة لتسديد ضرائب بقيمة 11 مليار دولار تقريباً للحكومة الكورية الجنوبية.

هذا المبلغ الضخم ستسدده العائلة المالكة ليس بسبب التهرب الضريبي أو كنصيب الدولة من أرباح الشركة ولكن بسبب وفاة رئيسها السابق Lee Byung-chul وانتقال نصيبه الضخم في الشركة لأبنائه حيث تفرض كوريا الجنوبية ضريبة على التركات.

بموجب القانون الكوري الجنوبي ستحصل حكومة البلد الأسيوي 12 تريليون يوان كوري سيتم تسديدهم على 5 سنوات وهي أقصى مدة يسمح فيها بتسديد الضرائب المفروضة على التركات. يتوقع أن يتم تسديد هذا المبلغ من خلال الاقتراض من البنوك وبيع بعض أسهم الشركة بحسب ما كشف CNBC.

تبع هذا الخبر انخفاض طفيف لقيمة أسهم أغلب الشركات التابعة لسامسونج.

ليست هناك تعليقات