البيتكوين تخسر 15% من قيمتها في أقل من 4 أيام!

خسرت عملة البيتكوين Bitcoin الرقمية 15% من قيمتها تقريباً خلال الأربعة أيام الماضية ليصل سعرها اليوم إلى 55,706.2 دولار بعدما كانت قد وصلت قيمتها يوم الأربعاء الماضية إلى 65 ألف دولار تقريباً للعملة الواحدة.

بيتكوين

السعر الحالي للعملة يعد ثاني أقل سعر وصلت له خلال الشهر الماضي بعدما انخفضت قيمتها مع نهاية شهر مارس لتصل إلى 51,350 دولار قبل أن تعاود الارتفاع تدريجياً وتحقق أعلى قيمة في تاريخها يوم الأربعاء الماضي.

انخفاض قيمة العملة الرقمية الأشهر يقف وراءه عدة أسباب أبرزها ترويج إيلون ماسك لعملة DogCoin من خلال إعادة نشر تغريدها كان قد نشرها في شهر يونيو الماضي لتتضاعف قيمتها وتصل إلى 0.324497 دولار بعدما كانت قيمتها حينها 0.16 دولار تقريباً.

لم تكن البيتكون هي العملة الوحيدة التي تعرضت لانخفاض خلال الأيام القليلة الماضية فعملة Ethereum تعرضت لانخفاض مشابه خفض قيمتها من 2530 دولار يوم الجمعة الماضية إلى 2053 دولار اليوم.

اقرأ أيضاً: البنك المركزي المصري يحذر من تداول العملات الرقمية وبالأخص البيتكوين

من الأسباب الأخرى التي يرجح أنها السبب في انخفاض قيمة البيتكوين بحسب وكالة رويترز هو حدوث انقطاع كهربائي ضخم في إقليم شينجيانغ الصيني والذي يعد واحد من أكبر مراكز التعدين في العالم.

ليست هناك تعليقات