إعلان علوي

أرباح طائلة لمايكروسوفت في الربع الأول من 2021 بفضل Xbox وويندوز 10

كشفت مايكروسوفت اليوم عن أرباحها المالية للربع الثالث من عامها المالي والتي حققت فيها أرباح طائلة فاقت ما حققته في نفس الفترة خلال العام الماضي بفضل ويندوز 10, الـ Xbox وخدماتها السحابية.

Microsoft مايكروسوفت - Arabhardware Generic Photos

إرادات الشركة الأمريكية وصلت في أول ثلاثة أشهر من 2021 إلى 41.7 مليار دولار وهي زيادة تقريباً بنسبة 19% عما حققته الشركة في العام الماضي, فيما وصلت أرباحها في نفس الفترة إلى 17 مليار دولار بزيادة 31%.

هذه الزيادة الكبيرة جائت وبحسب بيان الشركة المالي نتيجة الطلب المستمر على الخدمات الإلكترونية بسبب انتشار فيروس كورونا وتبعاته التي رفعت الطلب على كل ما هو إلكتروني ومن بينه خدمات الشركة ومنتجاتها.

Windows 10

ويندوز 10 وكأشهر منتجات مايكروسوفت حقق زيادة في الإرادات بنسبة 19% كان السبب فيها هو زيادة الطلب على نسخ الويندوز المثبتة مسبقاً على الأجهزة المباعة كأجهزة اللابتوب والحاسب الشخصي. صحب هذا الطلب المتزايد على الأجهزة العاملة بويندوز 10 إلى وصول عدد مستخدميه الفعالين حالياً إلى 1.3 مليار مستخدم كما ساهم في زيادة عوائد منتجات Office بنسبة 14% و منتجات Dynamics بنسبة 26%.

الاتجاه للعمل من المنزل في قطاعات كبيرة ومع أخذ الزيادات السابقة في الاعتبار دفعت LinkedIn لتحقيق زيادة في الأرباح وصلت إلى 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي صحبتها زيادة في مبيعات أجهزة Surface بنسبة 10% والتي تعتبر أقل زيادة مقارنة بباقي منتجات الشركة.

Xbox Series X|S أسرار خفايا

أكبر زيادة في الإيرادات كانت من نصيب منصة Xbox والخدمات المتعلقة بها. حققت Xbox واحدها 34% زيادة في الإرادات مع إطلاق منصتي Xbox series X و Xbox series S وخدمات الاشتراك الشهري Xbox Game Pass.

خدمات الشركة السحابية المختلفة لم تكن في مكانة أقل من منصتها لألعاب الفيديو محققة زيادة بنسبة 33%.

وبهذه المناسبة صرح المدير التنفيذي للشركة Satya Nadella قائلاً: “بعد مرور أكثر من عام على انتشار الوباء لم تتباطأ منحنيات التحول الرقمي بل تتسارع, إنها مجرد البداية”. وأضاف ” نحن نبني الخدمات السحابية للعقد القادم ونوسع أسوقنا المستهدفة وابتكاراتنا عبر كل طبقة من التكنولوجيا لمساعدة عملائنا على الصمود والتحول”.

ليست هناك تعليقات