نفقات تأمين مارك زوكربيرج بلغت 23 مليون دولار في 2020

كشف ملف جديد لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن نفقات تأمين مارك زوكربيرج بلغت 23 مليون دولار في 2020، وفسرت الشركة ذلك بأن مارك مستهدف أمنياً بشكل كبير.

أوضح التقرير السنوي لأمن شركة فيسبوك تهديدات محددة موجهة إلى شخص مارك زوكربيرج، مما استدعى إجراءات أمنية مكثفة عن أي وقت مضى.

وقال المسؤول الأمني في فيسبوك، أن مارك يعتبر مرادف لفيسبوك، ونتيجة لذلك فإن أي مشاعر سلبية أو كراهية للفيسبوك يتم توجيهها إلى شخص زوكربيرج نفسه.

وأرجعت المراجعة السنوية أسباب إرتفاع نفقات تأمين مارك زوكربيرج وعائلته في 2020 تحديداً بسبب بروتوكولات السفر المشددة في ظل فيروس كورونا، وزيادة التغطية الأمنية خلال موسم الانتخابات الأمريكية 2020 “والفترات الأخرى التي تزداد فيها المخاطر الأمنية” ، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف أفراد الأمن.

يُظهر قسم “جميع التعويضات الأخرى” في التقرير أن فيسبوك أنفقت 23 مليون دولار للأمن الشخصي في مساكن زوكربيرج وللسفر له ولعائلته، تضمنت 10 ملايين دولار إضافية حصل عليها مارك لتغطية تكاليف أفراد الأمن والتكاليف الأمنية الأخرى.

وبهذا تكون التكلفة الأساسية للتأمين هي 13.4 مليون دولار في 2020، مقارنة بـ 10.4 مليون دولار في 2019.

أخيراً، فلم تكن نفقات تأمين الرئيس التنفيذي للشركة فقط هي التي ارتفعت العام الماضي، حيث أوضح التقرير الأمني للشركة إرتفاع مصاريف التأمين ككل خصوصاً في ظل الإنتخابات الأمريكية وعمليات التمرد وعدم الإستقرار الأمني التي تلتها في بداية 2021.

ليست هناك تعليقات