واتساب يختبر تقليل مدة الرسائل ذاتية الإختفاء إلى 24 ساعة

كشف تقرير جديد عن عمل واتساب على ميزة تقليل مدة عرض الرسائل ذاتية الإختفاء إلى 24 ساعة بدلاً من 7 أيام، كما هو في الوقت الحالي.

Whatsapp واتساب - Arabhardware Generic Photos

تم رصد هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي لتحديث واتساب القادم من قبل WABetaInfo، ويقول التقرير أنه سيكون هناك خيار جديد للرسائل ذاتية الإختفاء مدته 24 ساعة فقط مثل تحديثات الحالة والقصص اليومية، بعدها ستختفي الرسائل من المحادثة تلقائياً.

ميزة الرسائل ذاتية الإختفاء وصلت إلى مستخدمي واتساب العام الماضي، وهي إعدادا جديد يسمح للمستخدم بجعل محادثاته مع الآخرين تختفي بعد مرور 7 أيام.

هذه الميزة تشبه الموجودة على تطبيق سنابشات، إلا أن الإصدار الحالي لواتساب لايسمح في التحكم في مدة عرض الرسائل قبل حذفها من المحادثة. لكن التحديث القادم سوف يوفر خيارات أفضل.

يشير التقرير أن مؤقت 24 ساعة لإختفاء الرسائل سيعمل الخيار الجديد كإعداد إضافي للميزة. ومن المتوقع أن تصل الوظائف الجديدة إلى مستخدمي اندرويد و iOS و WhatsApp Web قريبًا.

أخيراً، فمن المتوقع أيضاً أن يقدم واتساب خيار إرسال الصور ومقاطع الفيديو المختفية لإجراء محادثة خاصة، تماماً مثل سنابشات، وسوف تصل هذه الميزة إلى مستخدمي آندرويد.

سنابشات يتيح خيار إرسال الصور ومقاطع الفيديو ذاتية الإختفاء بالفعل، ويوفر ميزة إخطار المرسل إذا تم أخذ لقطة شاشة للوسائط المرسلة، لكن حتى الآن لا يبدو أن تطبيق واتساب سوف يخبر المرسل في حال أخذ لقطة شاشة.

ليست هناك تعليقات