إعلان علوي

32 مليار دولار حجم الإنفاق على التطبيقات خلال الربع الأول من 2021

يبدو أن تأثير جائحة كورونا سوف يستمر لفترة طويلة معنا، حيث ارتفع الإنفاق على التطبيقات على أساس سنوي ليصل إلى أرقام كبيرة مقارنة بالسنوات السابقة.

ووفقا لشركة تحليل التطبيقات App Annie، أنفق المستخدمون ما مجموعة 32 مليار دولار على التطبيقات والألعاب في متجري أبل وجوجل خلال الربع الأول من 2021.

التطبيقات

وهذا الرقم الخاص بالإنفاق والذي يشير إلى زيادة بنسبة 40% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق يوضح التأثير الملحوظ الذي أحدثه الوباء على سوق التطبيقات.

ونتيجة لجائحة كورونا المستمرة معنا، نما سوق التطبيقات بسرعة غير مسبوقة لينفق مستخدمو الهواتف الذكية 9 مليارات دولار إضافية على التطبيقات والألعاب في الشهور الأولى من هذا العام.

وتقول شركة تحليل التطبيقات App Annie أن النمو بين متجري جوجل وأبل كان متساويا على أساس سنوي بالرغم من أن سوق تطبيقات متجر آب ستور لأبل قد حقق المزيد من الأموال.

إقرأ أيضا : لماذا تدفع أكثر عند شراء تطبيق أو لعبة من متجر أبل بعكس جوجل بلاي

وبلغ إنفاق مستخدمو iOS على متجر أبل 21 مليار دولار بينما بلغ الإنفاق على الألعاب والتطبيقات من قبل مستخدمي الأندرويد 11 مليار دولار على متجر جوجل بلاي.

أيضا أشارت شركة App Annie أن إجمالي التنزيلات في الربع الأول من 2021، ارتفع مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي حيث شهدت التنزيلات على متجري أبل وجوجل ارتفاع بنحو 10% ليصبح اجمالي التحميلات 31 مليار عملية في هذا العام.

وأثبتت الألعاب أنها من بين الفئات الأكثر تأثيرا على مستخدمي الأندرويد والآيفون حيث بلغ اجمالي الإنفاق على الألعاب 22 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام.

أخيرا، أنفق مستخدمو الآيفون 13 مليار دولار على الألعاب بزيادة وصلت إلى30% مقارنة بـ 9 مليارات دولار تم انفاقها على الألعاب داخل متجر جوجل بلاي بزيادة قدرها 9%.

ليست هناك تعليقات