شركة AMD تدعم مكتبة ميزات FidelityFX على منصتي Xbox Series S | X

أعلنت شركة AMD أن جهازي Xbox Series S | X من شركة Microsoft يُقدّم الآن دعمًا لمجموعة ميزات FidelityFX الخاصة بالشركة. هذه الخطوة ، والتي مكنت سابقًا التقنيات التي تركز على الكمبيوتر الشخصي بأن تُصبح الآن مُتاحة على أحدث جيل من منصات الألعاب من Microsoft ، سيُحقق هذا الدعم تكافؤًا في الميزات بين البطاقات الرسومية التي تعمل بمعمارية RDNA 2 وبين منصات الألعاب، وستتيح في النهاية دعم تقنية AMD’s FSR (FidelityFX Super Resolution) ، وهي التقنية المُنافسة لـ DLSS من NVIDIA .

شركة AMD تدعم مكتبة ميزات FidelityFX على منصتي Xbox Series S | X

هذا يعني أنه إلى جانب التقنيات التي تعد جزءًا من مواصفات DX 12 Ultimate (والتي تدعمها منصات الألعاب بالفعل كما نعلم سلفاً) ، يمكن للمطورين الآن الوصول إلى كامل تقنيات Fidelity FX من AMD مثل Contrast Adaptive Sharpening، وتقنية معدل التظليل المتغير Variable Rate Shading، و ray traced shadow Denoiser ، و الظلال الشمولية و Screen Space Reflections . وتسمح كل هذه التطورات التي توفرها AMD في مكتبة التطبيقات الخاصة بها SDK بتوفير أداء أعلى و دقة بصرية أفضل .

ومع ذلك ، فلا شك أن أهم ميزة في كل ذلك هي دعم تقنية FSR ، والتي من الممكن أن توفر القدرة على جعل منصة Series X تقوم بعرض رسوميات بدقة 8K كما إدّعت الشركة (إلى جانب القدرة على عرض الألعاب بدقة 4K مع معدلات التحديث المرتفعة) . لذا ففي حالة ظهور FSR مع زيادة في الأداء مشابهة لتحسين الأداء الذي توفره تقنية DLSS من NVIDIA (مع المحافظة على الجودة المميزة) فهو أمر لا يمكننا معرفته حقًا على وجه اليقين في هذه المرحلة (وعلى الأرجح لا تستطيع AMD أيضًا).

لم يتم الإعلان عن أي كلمة حول دعم Fidelity FX على PS5 في الوقت الحالي ، مما يثير مسألة دعمها النهائي ، أو ما إذا كانت Sony ستتيح ميزة مماثلة عبر أدوات التطوير الخاصة بها.

ليست هناك تعليقات